تستمع الآن

“كل وأنت مغمض”.. مبادرة تنشر الوعي بمعاناة المكفوفين في عمان

الثلاثاء - ١٨ يوليو ٢٠١٧

بادر مطعم في العاصمة الأردنية عمان نشر الوعي بمعاناة المكفوفين عبر وضع عصابات على العينين أثناء تناول مرتادي المطعم وجباتهم.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن “سكاي نيوز”، فإن الزوار يجدون صعوبة في فتح الأبواب، والعثور على مقاعد لا يستطيعون رؤيتها، فضلا عن صب الشاي الساخن، وتقطيع الطعام على الأطباق.

كانت فكرة وضع عصابات على أعين رواد المطعم ضمن مبادرة ليوم واحد نظمها مركز لوياك، وهو منظمة غير هادفة للربح، تعمل من أجل التنمية الشاملة للشباب في الأردن.

وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي حول الصعوبات التي يواجهها ضعاف البصر.

وقال عبدالله أبو قبع، وهو متطوع في لوياك، إنه يأمل، من خلال نشر المزيد من الفهم حول الإعاقة، أن يصبح الأردن مكانا أكثر سهولة ويسرا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بدنية.

وأضاف: “فعاليتنا اليوم منظمة تحت شعار (كل وأنت مغمض)، حيث نقدم خدمتنا لزبائن المطعم خلال تناولهم لوجباتهم فنستسمحهم أن نعصب أعينهم ثم نقدم لهم مثلا شايا ونسألهم عن النكهة التي تذوقوها وما نوعها، وذلك في إطار دعم حملة توعوية بالمكفوفين، فكل ما تهدف إليه مبادرتنا هو أن نعرف آراء الناس حول كيف يرون مسألة الأكل والشرب دون رؤية الأشياء التي تقدم لهم”.

وعلى مدار اليوم كان المتطوعون يقتربون من رواد المطعم، ويطلبون منهم ارتداء عصابة سوداء، ويحاولوا الاستمرار في تناول الطعام أثناء ارتداء العصابة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك