تستمع الآن

في عيد ميلاده.. ما لا تعرفه عن أحمد صلاح حسني “سوني”

الثلاثاء - ١١ يوليو ٢٠١٧

تألق في عدة مجالات، لم ينحصر نجاحه في مجال واحدة بل امتد إلى 3 مجالات بنجاح باهر في كلا منهم، لعب كرة القدم وتألق فيها ثم اتجه إلى التلحين وأثبت نجاحًا باهرًا ثم قرر الدخول إلى عالم التمثيل ليصل إلى التمثيل مع الزعيم عادل إمام في مسلسله الأخير “عفاريت عدلي علام”، أنه أحمد صلاح حسني “سوني”.

ويحل اليوم 11 يوليو، عيد ميلاد أحمد صلاح حسني، اللاعب الذي حقق إنجازات كبيرة خلال فترة احترافه في الخارج، وأصبح اللاعب المصري الوحيد الذي حصل على بطولة أوروبية مع نادي شتوتجارت الألماني عام 2000، وهي بطولة كأس “الإنتر توتو”، ونرصد في التقرير التالي، أبرز النجاحات التي حققها “سوني” خلال مشواره الطويل.

1 – “سوني” ولد عام 1979، بدأ مسيرته الرياضية مع نادي هيليوبلس ثم لعب للنادي الأهلي موسم 1997-1998.

2 – رحل عقب تألقه مع الأهلي إلى نادي شتوتجارت الألماني حتى عام 2001.

3 – اختير خلال احترافه في ألمانيا ضمن أفضل 100 موهبة كروية شابة في العام، في تقرير لمجلة “ورلد سوكر”.

4 – اللاعب المصري الوحيد الذي حصل على بطولة أوروبية مع شتوتجارت وهي بطولة كأس “الإنتر توتو”.

5 – لعب بعد ذلك لنادي جنت البلجيكي، وعاد للنادي الأهلي موسم 2003- 2004 حيث كان ضياع بطولة الدوري من الأحمر أمام إنبي علامة فارقة في تاريخه مع الفريق حيث انتقل بعدها إلى ريزيسبور التركي.

6 – انتقل من تركيا إلى المقاولين العرب ثم الإسماعيلي عام 2007-2008، وأنهى مسيرته الكروية في نادي هانغزو غرينتاون الصيني عام 2008.

7 – قال عن اعتزاله: “اتخذت قرارًا صعبًا بالاعتزال في العمر الذهبي لأي لاعب كرة قدم وهو 26 عامًا، وقررت أن أتجه إلى منطقة مختلفة تمامًا وهي التمثيل لأنني أعشقه منذ الصغر”.

8 – قال عنه ميدو: “لو الأهلي كان كسب دوري سيد عبدالنعيم، كان أحمد صلاح كمل وبقى من الأيقونات، لكنه تم التضحية به رغم أنه في الموسم دا لعب 8 ماتشات وأحرز 7 أهداف”.

9 – مسيرة سوني الفنية بدأت بالتلحين، حيث لحن أغنية شهيرة للفنان محمد حماقي وهي “حاجة مش طبيعية” والتي اختارها حماقي الأغنية الرئيسية في الألبوم.

10 – لحن عقب ذلك لعدد كبير من الفنانين منهم: عمرو دياب، ونيكول سابا، وسيرين عبدالنور، وشيرين، وحسام حبيب.

11 – خاض أحمد صلاح حسني عقب التلحين، مجال التمثيل حيث يدأ المشوار بدور صغير في مسلسل “شربات لوز” مع يسرا عام 2012، و”طرف تالت”، و”تحت الأرض”، و”حواري بوخارست”، ثم أمام الزعيم عادل إمام رمضان الماضي في مسلسل “عفاريت عدلي علام”.

12 – تحدث عن تجربته أمام الزعيم، قائلا: “الأستاذ عادل إمام بيخرج منك أمور غير متوقع أنها فيك من الأساس، عنده إنسانية وبيفهم في الناس جدًا”.


الكلمات المتعلقة‎