تستمع الآن

فريقان فقط في العالم حصلا على بطولة الدوري دون هزيمة

الثلاثاء - ١٨ يوليو ٢٠١٧

حقق لاعبو النادي الأهلي، إنجازا جديدا يضاف إلى سجلاتهم ويسرد بحروف من نور في التاريخ الرياضي المصري، ليصلوا بتلك الإنجازات إلى منافسهم أقرانهم في الدوريات الأخرى العالمية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن فوز الأهلي على الزمالك في بطولة الدوري بثنائية كتب تاريخا جديدًا للأحمر حيث استطاع الأهلي إنهاء بطولة الدوري دون هزيمة أي مباراة.

ويشارك الأهلي في هذا الإنجاز نادي سيلتك الإسكتلندي، حيث توج الأخير بلقب الدوري للمرة الـ48 في مسيرته، وذلك عقب الفوز على مضيفه هارتس بخماسية نظيفة في الجولة الثلاثين من المسابقة، بعد أن تفوق بـ25 نقطة على أبردين صاحب المركز الثاني وأقرب منافسيه.

واحتفل الأهلي بلقب الدوري المصري عبر الفوز على غريمه التاريخي الزمالك 2/صفر، في مباراة الديربي 114 التي جمعت بينهما على استاد برج العرب في الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز لنجمه وليد سليمان، الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 41، ولمهاجمه النيجيري جونيور أجاي الذي تكفل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89.

وكان الأهلي هو الطرف الأفضل على مدار شوطي المباراة وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة في الوقت، الذي اعتمد فيه الزمالك على الأسلوب الدفاعي ولم ينجح في تهديد مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي سوى في مرات قليلة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة فيما توقف رصيد الزمالك عند 66نقطة في المركز الثالث.

وحسم الأهلي لقبه 39 للدوري في تاريخه قبل أربع جولات على نهاية المسابقة، بينما حل مصر للمقاصة في المركز الثاني بفارق 10 نقاط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك