تستمع الآن

طبيب نفسي: جمهور وفريق الزمالك يحتاجون للدعم النفسي والمعنوي

الخميس - ٢٧ يوليو ٢٠١٧

قدم الدكتور جمال فرويز، الاستشاري النفسي، روشتة علاج لجماهير الزمالك، والتي تعاني مع ناديها في الفترة الأخيرة بسبب حالة عدم الاستقرار والهزائم، والتي كان أخرها أمام العهد اللبناني، أمس الأربعاء، في البطولة العربية.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن “اليوم السابع”، فقال فرويز إن الرياضة فوز وخسارة، وليست واحدا منها باستمرار، لذا لا يجب أن نطلب من اللاعبين الفوز دائماً، خاصة أن عدم الاستقرار في النادي يؤثر على اللاعبين، مؤكدا أن جمهور الزمالك، على سبيل المثال، ليس جمهور نتائج، ولكنه يبحث عن اللعبة الحلوة، وهذا يتضح من شعارهم “الزمالك يا مدرسة لعب وفن وهندسة”.

وأضاف، أن المهارات الفردية تميز لاعبي الزمالك لأنهم أصحاب اللعبة الحلوة، لذا يجب ألا يغضبوا وإن كان المستوى أدنى من الطبيعي، ولكن ذلك سيتحسن بالدعم النفسي للاعبين.

ولفت الاستشاري النفسي إلى أن كل مباراة يخسر فيها الزمالك يصاب أحد مشجعيه بـ”غيوبة نفسية”، وهي حالة هيسترية تحولية يفقد فيها الوعي ويكون التعامل معها من خلال إفاقته ودعمه نفسياً، قائلا: “نادي الزمالك جمهور وفريق يحتاج لطبيب نفسي، لأن لديهم الكثير من المشكلات والاضطرابات الداخلية بعيداً عن المهارات الرياضية، فيجب أن يكون هناك استعداد نفسي مثل الاستعداد المهاري”.

وأكد فرويز، أن البطولة العربية ودية هدفها التقارب بين البلدان والشعوب العربية، لذا يجب أن يستقبلوا الخسارة بهدوء وتفهم، وليس معنى المكسب أنه أفضل فريق في مصر، لذا يجب أن ينظروا للأمور المقبلة واستقرار أمور النادي في كل البطولات المقبلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك