تستمع الآن

شاهد.. محجبة في “إيموجي” أبل الجديد بسبب مراهقة سعودية

الخميس - ٢٠ يوليو ٢٠١٧

في بادرة طيبة، أعلنت شركة “أبل” الأمريكية، إطلاق وجوه تعبيرية جديدة على الهواتف والآيباد والكمبيوتر الشخصي، احتفالا باليوم العالمي للوجوه التعبيرية “إيموجي”.

وقالت شبكة “سي إن إن”، أن شركة “أبل” قررت أن تتضمن الوجوه التعبيرية 69 رمزًا منها: رجلا ملتحيا وامرأة محجبة وامرأة ترضع ابنها، وبعض الحيوانات الجديدة مثل الديناصور.

السبب الرئيسي وراء هذه الخدمة التي اتخذتها الشركة الأمريكية، يعود إلى فتاة سعودية “16 عامًا” تدعى ريوف الحميدي.

بدأ الأمر عندما كانت تعيش ريوف مع أسرتها في ألمانيا وانشأ أصدقائها محادثات بينهم على “الواتس آب” إلا أنها لم تجد رمزًا تعبيريًا يعبر عن فتاة عربية ترتدي الحجاب.

وتابعت: “عدم وجود رموز تعبيرية لتمثيلي والملايين من النساء المحجبات في جميع أنحاء العالم كان محيرا بالنسبة لي، لم يكن لدي حقًا فكرة أولية في ذهني لما كان من المفترض أن تبدو، أردت فقط أن تكون متاحة”.

وأضافت: “راسلت منظمة يونيكود وهي مؤسسة غير ربحية تقوم بمراجعة وتطوير الرموز التعبيرية الجديدة، عقب اكتشاف ذلك الأمر، وقدمت مقترحًا للشركة من أجل الوصول إلى إيموجى يمثلني”، لافتة إلى أن شركة أبل قبلت ذلك الأمر وقررت أن ظهور الرموز سيكون قريبًا.

وحول تصورها عن الرمز، قالت ريوف: “رأيت الكثير من الأفكار والألوان والأساليب المختلفة ولكن لم أكن أعرف ما سيبدو في النهاية”، إلا أنها استطاعت أن ترى الرسوم لأول مرة عندما نشرت في Buzzfeed”.

وقال موقع “أبل” إن هذه الوجوه التعبيرية الجديدة تأتي استجابة لطلب العديد من المستخدمين، مشيرا إلى أن الهدف منها هو التعبير عن مواقف مختلفة بطريقة مسلية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك