تستمع الآن

شاهد.. سويسرا تفتتح أخطر جسر معلق في العالم يربط بين قريتين

الإثنين - ٣١ يوليو ٢٠١٧

افتتحت سويسرا بشكل رسمي جسر “يوروبابرويك، والذي يعد أطول وأخطر جسر معلق في العالم، حيث يعبر وادي “جرابنجوفر”، حيث كان السكان المحليون في السابق يضطرون لخوض جولة طويلة وشقة حول الوادي بعد تلف الجسر القديم.

ويبلغ طول الجسر 1620 قدما في حين يبلغ ارتفاعه 278 قدما، وهو بذلك يعد أطول جسر في العالم، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يربط بين قريتي زيرمات وجراتشن، في راندا بسويسرا مرورا بإطلالات على منطقة ماترهورن الأسطورية.

ويحل محل جسر قديم على طريق “يوروباويج”، الذي تضرر بسبب سقوط الصخور والتضاريس الجبلية غير المستقرة في 2010، ومن المثير أن المعبر الجديد الذي يستند على 8 أطنان من الكابلات السلكية لا يزيد عرضه على قدمين فقط.

أمام الكابلان الهائلان اللذين يحملان الجسر في الهواء، فكل منهما يبلغ قطره بوصتين ويزن 8 أطنان، ووفقا للتقرير فإن الجسر هو الأطول في العالم للمشاة، أمام أطول جسر معلق في العالم لنقل المركبات فهو جسر، أكاشي كايكيو، والذي يقع في كوبي باليابان، والذي يبلغ طوله 6532 قدما.

وأصيب السكان المحليين بحالة فوبيا من المناطق المرتفعة بسبب الجسر الجديد، بينما حوله البعض الأخر لمزار سياحي يقصده السكان للتنزه بين الجبال، خاصة أنه تم بناؤه بطريقة آمنة ولم يعد فقط وسيلة انتقال، وإنما أيضا وسيلة تساعد على التنزه بطريقة تحمل روح المغامرة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك