تستمع الآن

شاهد.. رسالة النجمة يسرا للهضبة عمرو دياب

الأحد - ٣٠ يوليو ٢٠١٧

وجهت الفنانة يسرا، رسالة إلى الفنان الكبير عمرو دياب خلال حلولها ضيفة على برنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على نجوم إف إم.

وقالت يسرا: “أنت فعلا يا عمور معدي كل الناس”، مضيفة “الهضبة فنان عالمي، وبحترم دماغه جدا لأنه مش مستعجل على أي حاجة بيعملها، ولازم يعمل حاجة صح وتنزل في توقيت مناسب”.

وأوضحت أنها تلقت اتصالا في أحد الأيام من الفنان الكبير جون مالكوفيتش، طلب منها الاستعانة بأغنية للهضبة في فيلمه الجديد، مشيرة إلى أنها تواصلت مع عمرو دياب وأخبرته ووافق.

“الماديات معدومة في مهرجان القاهرة”

وعن مهرجان القاهرة السينمائي، قالت: “لا بد أن نحافظ على المهرجان القومي بتاعنا، لأن في العديد من الدول تريد أن تأخذ تلك المبادرة من مصر، وأنا بحضر كل مهرجان في القاهرة، لكن المشكلة أننا نمر بأزمة غير عادية داخل المهرجان من حيث المادة والعروض ونوعية الأفلام”.

وأكدت يسرا أن أزمة المهرجان تكمن في الماديات شبه المعدومة، مضيفة: “مينفعش الأرقام دي تعمل قيمة ليها، وهناك فارق شاسع بين المهرجان المصري وأي مهرجان خارجي”.

وأشارت إلى أن ضيوف مهرجان القاهرة يعانون دائمًا من ضيق الوقت وعدم وجود فرصة لزيارة المعالم السياحية المصرية، مؤكدة: “كنت عضو لجنة تحكيم وكان معايا ناس مهمة جدًا لقيتهم زهقانين لأنهم لايمتلكون الوقت للذهاب إلى الأهرامات”.

وشددت يسرا على ضرورة أن يكون مهرجان القاهرة السينمائي يليق بمصر، موضحة أن أزمة وزارة الثقافة تكمن في عدم وجود ماديات، كما أن رئاسة الجمهورية تضع المهرجان نصب أعينها لتطويره إلا أن هناك أولويات.

وعن أفضل رئيس مهرجان خلال السنوات الماضية، أجابت: “حسين فهمي نجح نجاحا ساحقا رغم مهاجمة عدد كبير من الأشخاص له، بجانب سعد الدين وهبة”.

الحساب يجمع

وتحدث يسرا خلال البرنامج عن مسلسل “الحساب يجمع” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، مؤكدة أن فكرة المسلسل طرحت عندما اجتمت مع الكاتب مدحت العدل وعرض عليّ المسلسل إلا أنني كنت غير متحمسة في البداية له، ثم عقب ذلك تحمست جدا لأنه يناقش قضية معينة ويركز على السلبيات والإيجابيات”.

وتابعت: “الكاتب محمد رجاء موهوب جدًا وكتابته جيدة جدًا وأكيد في يوم هياخد فرصة أكبر، وهيبقى عنده مساحة يكتب موضوع لوحده”، مضيفة: “عايز أقول له برافو عليك أنك عرفت تعمل اللي عليك في الحساب يجمع رغم ضيق الوقت”.

رسالة إلى الجمهور

وجهت يسرا رسالة إلى الجمهور، قائلة: “نفسي الجمهور يعرف مين كداب ومين مش كداب، وبطلب من الصحافة والإعلام عدم فبركة أخبار، وشايفة أن ده استهزاء كبير بقيمة الصحافة اللي هي سلاح كبير، ولا بد أن نرتقي بالإعلام ولا نشوه كل شيء إيجابي”.

وأكدت يسرا أنها كانت ترغب دائمًا في أداء دور هنومة في فيلم “باب الحديد”، قائلة: “كان نفسي أعمل دور هنومة لأن الفيلم ده يعد من أفضل وأهم 100 فيلم في العالم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك