تستمع الآن

رغم منع عرضه.. فيلم “18 يوم” أصبح متاحا للجمهور على يوتيوب

الأربعاء - ٠٥ يوليو ٢٠١٧

رغم منعه من العرض بشكل رسمي، تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيلم “18 يوم” الذي يناقش أحداث ثورة 25 يناير.

ووفقًا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم عبر برنامج “كلاكيت” اليوم الأربعاء على “نجوم إف إم”، فإن الفيلم انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع “YouTube، رغم منع عرضه ورفض الرقابة على المصنفات الفنية عرضه بعد 6 سنوات من تصويره.

ويقدم “18 يوم”، 10 قصص مختلفة دارت أحداثها خلال أحداث ثورة ٢٥ يناير، ولكل قصة عنوان مختلف، وشارك في بطولته: أحمد حلمي، منى زكي، هند صبري، ناهد السباعي، آسر ياسين، عمرو واكد، أحمد الفيشاوي، محمد فراج.

ويعد الفيلم أول تجربة سينمائية مصرية يشارك في كتابتها 8 كتاب منهم: تامر حبيب، وعباس أبو الحسن، وأحمد حلمي، وبلال فضل، وشارك فى إخراجه: شريف عرفة، يسري نصر الله، خالد مرعي وأحمد علاء، مروان حامد، مريم أبو عوف، شريف بنداري، كاملة أبو ذكري.

وفشلت جميع محاولات الشركات الثلاث المنتجة للفيلم في الحصول على تصريح بعرضه جماهيريًا، بعد أن قررت الرقابة رفض عرضه نهائيا.

وعرض “18 يوم” داخل مصر مرة واحدة فقط خلال فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية عام ٢٠١٣، كما عرض في مهرجان كان في فرنسا.

تامر حبيب ينشر الفيلم

كما نشر الكاتب تامر حبيب، الفيلم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معلقًا: “بما إن دي الطريقة الوحيدة علشان اللي ماشافش الفيلم ده يشوفه”.

أحمد حلمي: الفيلم أنتج بجهود ذاتية

ونشر الفنان أحمد حلمي عبر صفحته الرسمية على موقع انستجرام، رابط فيلم “18 يوم” منذ قليل، قائلا: “ده لينك الفيلم، جواه قصص مستقلة وفنانين وزملاء نجوم كبار ومخرجين كبار مختلفين”.

وتابع حلمي: “أنا بمثل شخصية في قصة من ضمن القصص، وهو ده اللوك بتاع الشخصية زي الصورة، والفيلم تم إنتاجه بالكامل بالجهود الذاتية من الفنانين وكل المشاركين فيه‬”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك