تستمع الآن

رئيس أول شركة منتجة لـ”الموبايل المصري” يكشف موعد طرحه رسميًا وأسعاره

الإثنين - ٢٤ يوليو ٢٠١٧

كشف المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة “سيكو”، أول شركة مصرية لإنتاج هاتف محمول مصري، عن موعد طرحه واسعاره المتوقعة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “الوطن”، فإن سالم قال عن موعد طرح الموبايل في السوق: “أعتقد أن ذلك سيكون في الأسبوعين الأول أو الثاني من شهر نوفمبر، فسنبدأ في عمليات التصنيع والإنتاج وإدخال أول جهاز مصري الصنع إلى السوق المحلية، وإنتاج أول شحنة تخرج للنور في النصف الثاني من نوفمبر المقبل”.

واضاف: “نستهدف إنتاج نحو 1.8 مليون جهاز خلال أول عام، سيتم إنتاج الثلث في أول 6 أشهر فقط، وفي أول فترة الإنتاج ستكون إنتاجية المصنع غير مرتفعة لأن العمالة ستكون بحاجة إلى التدريب، حيث اتفقنا مع الجانب الصيني على وجود كوادر صينية لتدريب العاملين”.

وتابع: “نسعى لتصدير نحو 50% من إنتاجنا إلى الخليج وبعض الدول الأفريقية لضمان استدامة إنتاج العامل في المصنع، فالاعتماد على السوق المصرية فقط عملية صعبة”.

وشدد: “الأسعار ستتراوح بين 200 و2000 جنيه، وسنركز على صناعة الهواتف التي تستقبل خدمات الجيل الرابع، وهاتف (4G) يبدأ بسعر 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك