تستمع الآن

دراسة تؤكد.. كثرة أصدقائك دليل على غبائك

الخميس - ٢٧ يوليو ٢٠١٧

أظهرت نتائج دراسة أمريكيَّة صدرت حديثاً أجراها باحثون في معهد بروكينجز الأمريكي، حول العلاقة بين عدد الأصدقاء ومستوى الذكاء وحالة السعادة التي يمكن أن يعيشها، أنَّه كلما كان الشخص غبياً زاد عدد أصدقائه.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، فقد أجرى باحثون دراسة شملت 15 ألف شخص بفئة عمرية تتراوح بين 18-28 سنة يعيشون في بيئات مختلفة، حول العلاقة بين عدد الأصدقاء وحالة السعادة التي يمكن أن يعيشها.

خلصت نتائج الدراسة إلى أن القاعدة الأولى أن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق المكتظة بالسكان يعيشون حياة أقل سعادة.

أما النتيجة الثانية، فكانت أن الناس يحتاجون دائماً إلى التواصل المستمر مع أصدقاء من عقليات مشابهة، وكلما زادت المحادثات الحميمية كلما شعرنا بالسعادة.

بينما تأتي النتيجة الثالثة لتخبرنا بأنه الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة مستثنون من القاعدة الثانية، أي أنه كلما كنت ذكياً كلما قل احتياجك للتواصل المستمر مع الآخرين، وأن الحياة الصاخبة والاجتماعية لا ترضيك.

وأضافت الدراسة، بأن عقل الإنسان الذكي يعمل في اتجاه واحد، لذلك فإن العباقرة يفضلون الوحدة، ذلك أن عدداً قليلاً من الناس يتفهمونهم ولديهم القدرة على تقبلهم.

وترى الباحثة بمعهد بروكينجز الأمريكي، كارول جراهام، أن الأذكياء يستغلون معظم أوقاتهم في تحقيق أهدافهم بعيدة المدى، ولذلك يتحمسون فقط للأنشطة التي تخدم أهدافهم وتقودهم إلى النتائج المرجوة.



مواضيع ممكن تعجبك