تستمع الآن

خبير عناية بالشعر: الشعر الأبيض غير مرتبط بالصبغة.. ولهذا انصح باختيار لون شعر غامق

الأحد - ١٦ يوليو ٢٠١٧

قال إيهاب المنسي خبير العناية بالشعر، إن سبب شكوى معظم السيدات من الشعر والتجاعيد الموجودة به، يعود إلى نوعية الشعر وعوامل الطقس التي تؤثر بشكل كبير عليه.

وأضاف المنسي في برنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، أن طريقة غسيل الشعر تؤثر عليه بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى عوامل التغذية التي تعتمد عليها السيدات.

وتحدث عن ألوان الصبغة، قائلا: “لازم يكون فيه نسبة وتناسب، لأن اللون ممكن يثبت 90 يومًا إذا استخدم شامبو save colour، والألوان اللي أنصح بيها هي (الغامقة) لأنه معمول على أسود”.

وتابع: “الشعر الأبيض ملوش علاقة بمدة الصبغة سواء كانت شهر أو سنة، لكن مفيش حاجة اسمها زيادة للشعر الأبيض بسبب الصبغة، فعلا البصيلات تتضرر بنسبة من 8 إلى 10 % لكن مش بتبقى السبب الأساسي لجفاف البصيلة”.

إيهاب المنسي خبير العناية بالشعر

وأكمل المنسي: “لو الصبغة هتستمر لمدة سنة منصحش بالألوان الفاتحة عشان ألوانها بتغير بعد 3 أشهر، عشان كده لازم نعمل لون غامق”، مشيرًا إلى أن البشرة السمراء لا يحبذ أن تصبغ شعرها باللون النحاسي، أما البشرة الفاتحة لا يجب أن تصبع شعرها أسود لأنه سيظهرك أكبر من سنك العادي.

ووجه خبير العناية بالشعر، نصيحة إلى أصحاب الشعر الأحمر، قائلا: “اللي شعره أحمر ميصبغش”.

وأوضح: “طبيعي جدا إن يقع من الشعر 80 بصيلة ومفيش مشكلة، وطبيعي يبقى في تساقط طالما بيبقى في إنتاج”، مؤكدًا لتطويل الشعر بعمل على قصه في تواريخ معينة تتراوح من 30 إلى 40 يومًا بطريقة معينة، لأن القص هو روح الشعر”.

وعن الأطعمة التي تغذي الشعر، قال: “أكتر حاجة تغذي الشعر هي الخضراوات والفاكهة لأنهم أساس التغذية في الجسم، ومش لازم أهتم باللحوم لأن البصيلات تحصل على احتياجاتها من البروتينات بنسب معينة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك