تستمع الآن

خبير عناية بالبشرة: طريقة طبيعية لتنظيف الوجه

الثلاثاء - ١٨ يوليو ٢٠١٧

تحدث حسام المراغي خبير العناية بالبشرة، في برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، عن الطرق السليمة للحفاظ على الشعر خلال فصل الصيف.

وأشار المراغي إلى أن من 100 إلى 120 بصيلة شعر تسقط يوميًا إلا أنه في فصل الصيف ومع الذهاب إلى الشواطئ فيسقط بصيلات أكثر، مشددًا على ضرورة وضع واقي من الشمس على الشعر.

وتابع: “الواقي عبارة عن زيت جوز هند، ويتم وضع نقط واحدة منه على الشعر، وهو ما سيمنع تقصف وسقوط الشعر”، منوها بأن وضع الكثير من الزيوت يسد المسام.

وأكمل: ” لا يجب عصر الشعر عقب الخروج من البحر أو حمام السباحة، لأن الشعر يكون في أضعف فتراته”.

ووجه المراغي نصائح إلى المرأة يجب اتباعها للحفاظ على البشرة، قائلا: “واقي الشمس يحمي من أشعة الشمس الضارة فقط، وبالتالي هناك فرق بينه وبين Spf، لأن الأخير يمنع الإسمرار تمامًا، حيث يجب وضع نقطة واحدة منه فقط لأن كثرة الكريم تسبب سداد للمسام وتظهر التجاعيد”.

الوش

وعن الطريقة المثلى للتخلص من الآثار السلبية لأشعة الشمس، قال: “يجب وضع 2 ملعقة كبيرة ماء ورد مع جلسرين ونخلطهم ثم يتم وضعهم على الجسم في حركة دائرية”.

وأشار المراغي إلى أن وضع الثلج على الوجه قبل وضع المكياج مفيد جدًا لأنه يساعد على التثبيت، لكن تلك الوصفة غير مجدية مع أصحاب البشرة شديدة الحساسية.

وأوضح أن صنفرة الوجه الغرض منها إزالة الجلد الميت من سطح البشرة، عن طريق طحن سكر بني مع زيت زيتون حيث يصبحا مثل العجين ونضعهما على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه جيدًا لمرة واحدة في الأسبوع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك