تستمع الآن

خبيرة تغذية: النشويات مهمة في وجبة الإفطار… والريجيم خلال الرضاعة مضر

الثلاثاء - ١٨ يوليو ٢٠١٧

قالت نورا حسب الله أخصائية التغذية، إن السبب الرئيسي لتراكم الدهون في بعض المناطق بالجسم يعود إلى العادات الغذائية الخاطئة، حيث إن البعض يعتمد على وجبة واحدة فقط في اليوم ويكون بها نسبة كبيرة من النشويات.

وأكدت في مداخلة هاتفية ببرنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، ضرورة تناول الوجبات التي تحتوي على نشويات في الصباح أو خلال الفترة التي يتحرك فيها الإنسان بشكل كبير، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكريات للتخلص من الدهون.

وأشارت نورا إلى أن العسل الأبيض مفيد جدًا لجسم الإنسان خاصة في الصباح، منوهة بضرورة أن يكون طبيعيًا وليس مغشوشًا، موضحة: “شرب المياه لا يسبب كرش لكنها تساعد على الهضم”.

وأضافت: “الزبادي خالي الدسم به نسبة جيدة من البروتين، وبالتالي هو يساعد على التحفيرز على حرق الدهون”، منوهة بأن اتباع حمية غذائية في أثناء فترات الرضاعة مضر جدًا.

وشددت خبيرة التغذية نورا حسب الله، على أن المرأة خلال الرضاعة يجب أن تحصل على 1800 سعر حراري في اليوم، كما أنها يجب أن تتناول خضراوات وفاكهة وبروتين ومكسرات.

وعن الأطعمة المفيدة للإنسان خلال فصل الصيف، قالت: “مينفعش ناكل أطعمة ساخنة جدا لأنها تضعف المناعة، ومن الممكن تعويضها عن طريق تناول الفاكهة مثل الموز والمانجو والتفاح والبطيخ والكنتالوب، بالإضافة إلى التركيز على السلطات والنشويات، والمكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك