تستمع الآن

جهة سيادية توقف مسلسل “الضاهر”..ومحمد فؤاد يرفض إعادة أجره

الإثنين - ٠٣ يوليو ٢٠١٧

عقب فترة كبيرة من الخلافات بين الفنان محمد فؤاد وشركة “ماركيز هاوس” المنتجة لمسلسل الضاهر، أصدرت الشركة بيانًا أعلنت فيه سبب الخلافات بينها وبين فؤاد.

ووفقًا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” اليوم الإثنين عبر “نجوم إف إم”، فإن بيان الشركة تطرق إلى بند التعاقد مع محمد فؤاد، مشيرة إلى أنه حصل على 50 % من أجره حتى نهاية التصوير، أما الـ ٥٠ %‏ المتبقية من أجره بشيكين، أحدهما بعد رمضان ٢٠١٧ ثم فى سبتمبر المقبل، بعد انتهاء التصوير والعرض لأن المسلسل من المفترض أنه كان سيعرض في شهر رمضان لكن تم تأجيله.

وأوضحت الشركة أنها أُخطرت في أبريل الماضي بإيقاف المسلسل وسحب ترخيصه وتصاريحه وعدم بثه نهائيًا من خلال خطاب رسمي من الرقابة على المصنفات الفنية بناءً على أوامر من جهة سيادية، مما يعد ظرف قهري فتوقف التصوير.

الشركة توضح الحقيقة

وتابعت: “أنذرنا محمد فؤاد بضرورة تسليم الشيكين وعدم صرفهما، وتم إخطار نقيب المهن التمثيلية بهذا الإنذار، إلا أن الفنان لم يسلم الشيكين، بل ووضع أحدهما في البنك لصرفه علمًا بأنه ليس من حقه، لأنه لم يستكمل 50 %‏ من دوره، بالإضافة إلى أن المسلسل تم إيقافه، وهناك محاولات مع الجهات المختصة لتعديل السيناريو واستئناف التصوير”.

وأضافت: “هناك بند في التعاقد يلزم فؤاد باسترجاع كل ما حصل عليه في حالة الظروف القهرية، وهو ما حدث مع العمل، ولهذا رفع المستشار القانوني قضية مستعجلة على الفنان، لإلزامه بتسليم الشيكين للقضاء أو النقابة المختصة لحين البت في قرار إيقاف العمل”.

ووجهت “ماركيز هورس” سؤالا إلى محمد فؤاد، قائلة: “نسأل الفنان بعيدا عن القانون وشروط التعاقد وكل هذا، هل تقبل على نفسك أموالا ليست من حقك ولم تعمل بها كي تتقدم ببلاغات؟ أم أن الإيمان والدين لديك مجرد كلمات تتغني بها وتقوم بأداء أدوار تمثيلية لتجسيدها فقط بالدراما؟”.

وأكدت أن الشيكين لم يصدرا من الفنان تامر عبدالمنعم بصفته، وإنما من حساب شركته “ماركيز هاوس” المتعاقدة مع الفنان محمد فؤاد على مسلسل “الضاهر”.

أحداث المسلسل

وخرج مسلسل “الضاهر” من سباق رمضان 2017، إذ تم الإعلان عن عرض العمل في رمضان وطرح أفيشات دعائية في بعض الشوارع الرئيسية بالقاهرة ثم تأجيله.

تدور أحداث المسلسل في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

“الضاهر” بطولة: محمد فؤاد، ورغدة، وإنجي شرف، وتامر عبدالمنعم، وحسن يوسف، ومادلين طبر، وفريال يوسف، وعمر حسن يوسف، وأميرة هاني، وأحمد منير، وسميرة محسن، وعلاء زينهم، وعلاء مرسى، ومظهر أبو النجا، وصبري عبدالمنعم، ودارين حداد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك