تستمع الآن

“تربو”.. أودي تطلق الجيل الجديد من A8 بتقنية القيادة الذاتية

الأربعاء - ١٢ يوليو ٢٠١٧

كشفت شركة “أودي” الألمانية للسيارات، أمس الثلاثاء، عن سيارتها الفخمة A8 ذات تكنولوجيا فائقة في حفل أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية.

وانتقد تامر بشير عبر برنامج “تربو” عدم التغطية الإعلامية العربية أو المصرية للحدث، مشددا على أن الشركة أيضا في مصر لم تسلط الضوء الحدث، قائلا: “هذا الاهتمام يعطي ثقل للشركة وللعميل”.

وأعلنت “أودي” أن السيارة الجديدة ستصل إلى السوق في العام المقبل، حيث تهدف للعودة إلى منافسة كبار السيارات الفاخرة عبر هويتها الجديدة وتقنياتها العالية.

وحافظ الجيل الجديد على الشكل العام وأصبح أكثر تطوراً بفضل تقنية القيادة الذاتية والذي يمكن تفعيله دون الحاجة للانتباه للطريق.

يتضمن الجيل الجديد نظاما جديدا يتعرف على اللوحات المرورية وتحليل البيانات من سيارات أودي الأخرى للتنبيه بوجود ازدحامات مرورية، بالإضافة إلى نظام الملاحة الذي يدرس الطريق ويقدم مقترحات أفضل في اقتراح المسارات والبحث.

وتتوفر أودي A8 بـ5 محركات جديدة، 3 منها محركات بنزين منها، محرك V6 تربو بسعة 3.0 لتر TFSI بقوة 340 حصانا، ومحرك V8 بسعة 4.0 لتر TFSI بقوة 460 حصانا، ومحرك W12 بسعة 6.0 لتر.

كما ستكشف أودي لاحقاً نسخة هجينة “A8 L e-tron quattro”، بمحرك V6 Turbo بسعة 3.0 لتر مرتبط بمحرك كهربائي، يولد 449 حصانا وعزما يقدر بـ700 نيوتن متر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك