تستمع الآن

بعد أحداث شغب الزمالك.. اتحاد الكرة يعلن مصير عودة الجماهير

الثلاثاء - ١١ يوليو ٢٠١٧

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مصير عودة الجماهير إلى المدرجات خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب أحداث الشغب التي حدثت في مباراة الزمالك وأهلي طرابلس بدوري أبطال إفريقيا على استاد برج العرب.

وأصدر الاتحاد بيانًا أكد فيه أن أحداث الشغب التي حدثت لن تؤثر على السعي من أجل إعادة الجماهير للمدرجات، قائلا: “الأحداث جاءت من قلة قليلة من الجماهير تسعى لتحويل مباريات كرة القدم من المتعة إلى ساحات من العتمة.

وتابع: “نرفض هذا السلوك المشين من هذه القلة ونؤكد أن مثل هذه النوعيات التي أتت بهذه التصرفات، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تنسحب على الغالبية العظمى من جماهير الكرة المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في التشجيع الحضاري لمنتخبات بلادها الوطنية ولفرق أنديتها المختلفة على الأصعدة كافة”.

وشدد في البيان على أن تلك التصرفات السلبية لا تعبر عن سلوكيات الشعب المصري ولن تنال من عزيمة اتحاد كرة القدم في المضي قدما نحو إعادة الجماهير إلى مكانها الطبيعي في مدرجات كرة القدم.

وأكمل: “نثق في أن جميع الأجهزة المعنية تشاركنا النظرة نفسها تجاه جماهير الكرة الحقيقية والمخلصة، وأن خروج قلة بهذه التصرفات غير المقبولة لا يمكن مواجهته إلا بالقانون، وليس بعقاب الجماهير كلها”.

ووقعت أحداث شغب خلال تعادل نادي الزمالك مع نظيره أهلي طرابلس 2-2 في دوري أبطال إفريقيا، وهو ما تسبب في بعض التلفيات في استاد برج العرب، وتكسير بعض المقاعد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك