تستمع الآن

“النص الحلو”.. أبرز الفواكه كثيرة وقليلة السكر المفيدة للجسم

الثلاثاء - ٠٤ يوليو ٢٠١٧

ناقشت يارا الجندي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “النص الحلو” على نجوم إف إم، الفواكه ذات السكر العالي والتي لا يفضل الإكثار منها في أثناء عمل الدايت، والفواكه ذات السكر المنخفض.

وقالت يارا: “أبرز أمثلة للفواكه التي يوجد نسبة سكر عالية، هي المانجو وهي ثمرة مليئة بالسكر وهي صحية طبعا وتحتوي على ألياف وعناصر غذائية الجسم يحتاجها الثمرة الواحدة بها 45 جرام من السكر، والأفضل أكلها على مرتين”.

وأضافت: “العنب، الكوب الواحد فيها 32 جرام من السكر وهذا كثير بالنسبة لحجم فاكهة صغير بهذا الشكل.. ممكن نضع العنب في الفريزر لكي تعمل على ترطيب جسدنا في هذا الحر أثناء أكلها، والعنب المجمد سيأخذ وقتا لتأكليه فالبتالي لن تأكلها كلها مرة واحدة”.

وتابع: “الكريز، وهذا الموسم بتاعه ولكن لازم تحذروا أن فيها كمية كبيرة من السكر، ولازم نأخذ بالنا لو بنأكلها كوجبة خفيفة ولا نأكلها كلها”.

وأردفت: “الكمثرى، اللي حجمها متوسط بها 17 جرام من السكر والأطباء ينصحون بعدم أكلها كاملة بل تقطيعها شرائح وأكلها مع زبادي أو سلطة فواكه”.

وشددت: “البطيخة متوسطة الحجم فيها 17 جرام من السكر، والتين بها 16 جرام من السكر وتقدروا تأكلوها على مرتين”.

وأكدت: “الموز من الفواكه متوسطة الحجم وبها 14 جرام من السكر وتقدروا تقسموها نصفين أيضا”.

الفاكهة قليلة السكر

أمام الفواكه التي بها نسب قليلة من السكر وينصح بأكلها، أشارت: “الأفوكادو وهي فاكهة جيدة جدا للجسم، والجوافة بها 5 جرام من السكر، و3 جرام من الألياف وهذا أكثر من اللي موجود في الأرز البني”.

واستطردت: “الكانتلوب، من الفواكه الجيدة وتساعد في الشبع وبها 5 جرام سكر، و23 سعر حراري، وممكن تتأكل مع الجبنة القريش، وأيضا الكوب الواحد المليء بالفراولة بها 7 جرام سكر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك