تستمع الآن

المصري حلمي السعيد يدخل موسوعة “جينيس” كأسرع متسابق دراجات عبر أوروبا

الخميس - ٢٧ يوليو ٢٠١٧

استطاع المصري حلمي السعيد، متسابق الدراجات الهوائية، تحطيم الرقم القياسي المسجل في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية، كأسرع متسابق دراجات، يعبر أوروبا ضمن فريق.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، فقد قطع السعيد، البالغ من العمر 27 عامًا، وفريق مؤلف من 4 من متسابقي الدراجات الهوائية السويديين، 6 آلاف كيلومتر عبر روسيا وبولندا وجمهورية التشيك وألمانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال.

وامتدت الرحلة 29 يوما، و5 ساعات، و25 دقيقة، محطما الرقم القياسي السابق، بأكثر من 12 ساعة، وجاءت في إطار حملة لجمع تبرعات، من أجل الأطفال مرضى التوحد.

وواجه السعيد، وفريقه ظروف صعبة، حيث كانوا يقطعون بدراجاتهم يوميًا 220 كيلومتراً تقريبا، عبر تضاريس قاسية وأحوال جوية غير مستقرة.

وقال السعيد عن المغامرة المقبلة: “أريد أن أعبر مصر من الشمال إلى الجنوب، سيرًا على الأقدام مع أصدقائي الرياضيين”.

حلمي السعيد تخرج في كلية اقتصاد جامعة كونكورديا بكندا، عمل في عدة مجالات أبرزها الاستثمار وتطوير الأعمال، الذي تركه للتفرغ للمجال الرياضي، فبدأ فيه برياضة التزلج عام 2012، واستطاع اختراق الضاحية في القطب الشمالي، وفي 2016 خرج في رحلة منفردة بدراجته الهوائية إلى جنوب شرق آسيا، ليصبح رياضيا محترفا له بصمته في كل دول العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك