تستمع الآن

المرور توضح الطرق البديلة بعد الإغلاق الجزئي لكوبري أكتوبر

الخميس - ١٣ يوليو ٢٠١٧

fvتشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة، بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، على أعمال إصلاح فواصل لكوبرى أكتوبر من الساعة 12 بعد منتصف ليل الخميس وحتى 6 صباح الأحد، أمام القادم من مدينة نصر وفي طريقه إلى ميدان رمسيس، ما يستلزم إغلاق الكوبرى جزئيًا لمدة 3 أيام، لحين انتهاء مدة الأعمال وسط انتشار الخدمات المرورية.

وستكون الأعمال عبارة عن إصلاح 3 فواصل معدنية أعلى الكوبري وسيتم إجراء غلق جزئي للطريق مع ترك حارة مرورية لحركة السيارات ووضع الحواجز الحديدية بالمكان لإرشاد المواطنين لتفادي منطقة الأعمال وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال التي ستكون نهارًا وليلاً لحين انتهاء المدة المحددة

وستضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال “إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية”، وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

وقال العقيد عماد حماد، مدير الإعلام بمرور القاهرة، بأن أعمال إصلاح الفواصل بكوبري أكتوبر، سوف تستمر لمدة شهر، موضحًا أن خطة الإصلاح تستمر خلال أيام العطلات الأسبوعية.

وتابع، أنه خلال فترة الإصلاح، سوف يتم غلق حارة بالكوبري، والسماح بالمرور خلال الحارة الأخرى، مضيفًا أن ذلك يتسبب في حدوث كثافة مرورية مرتفعة على كوبري أكتوبر.

وعن الإجراءات التي تتخذها الإدارة العامة للمرور، منعًا لحدوث تكدس مروري، قال “حماد”: “نعتمد على اللافتات الإرشادية حتى يتم اتخاذ الطرق البديلة، ونضطر أحيانًا إلى إغلاق الكوبري من أسفل بسبب زيادة الكثافة المرورية على الكوبري، ويتم تحويل الطريق”، منوهًا على أن الطريق البديل للقادم من منطقة مصر الجديدة أو مدينة نصر، أو مناطق شرق القاهرة، ومتجهًا إلى ميدان رمسيس في وسط المدينة، هو أن يتحول إلى محور صلاح سالم مباشرةً حتى يصل إلى نفق الأزهر ومنه يستكمل رحلته.

أما عن المتجه لأحد المناطق التي يمر عليها كوبري أكتوبر، كشف: “من يريد أن يأخذ اتجاه كوبري أكتوبر مرة أخرى، يمكن استكمال اتجاه ميدان العباسية ثم كوبري العباسية، ثم شارع لطفي السيد، حتى مطلع أكتوبر حتى غمرة، ويستكمل رحلته إلى مناطق الجيزة، ومناطق كوبري 15 مايو”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك