تستمع الآن

الكشف عن حقيقة رفض الطالبة المتفوقة “مريم” منحة من جامعة أمريكية

الأربعاء - ١٩ يوليو ٢٠١٧

كشف الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي، حقيقة ما تردد مؤخرًا على بعض المواقع، بشأن رفض الطالبة مريم فتح الباب، المشهورة إعلاميًا بـ”ابنة حارس العقار”، والحاصلة على 99% في الثانوية العامة، منحة دراسية من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد أكد “عبدالراضي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أستاذًا مصريًا بالجامعة تواصل مع مريم، وأخبرها أن الجامعة تدعوها للدراسة هناك، والتكفل بجميع المصروفات الدراسية، موضحًا أنها تدرس هذا العرض حاليًا، إذ إنها لم ترفضه، مضيفًا بقوله: نسعى جاهدين بأن تقبل الطالبة المنحة.

وأضاف أن “مريم” سوف تظهر في المؤتمر الوطني للشباب، المُقرر انطلاقه في محافظة الإسكندرية الأسبوع المقبل، وسوف تحصل على تكريم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلًا عن تكريمها من أكاديمية ناصر العسكرية، والمجلس القومي للمرأة، ووزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، مضيفًا أنها ستسافر إلى الأراضي السعودية قريبًا برفقة والدها لأداء فريضة الحج.

وطالب “عبدالراضي” الصحفيين، بعدم ملاحقة أسرة “مريم” ونشر أخبار عنها، موضحًا أن والدها أبدى شكواه من ملاحقة الإعلام له، وأن “حارس العقار” اضطر إلى إبعاد صحفيين من محيط منزله، رافضًا الحديث معهم.

وأشار إلى أن “مريم” بدأت الاستعداد لدخول كلية الطب، والاطلاع على المحتوى الدراسي، حيث حصلت على كتابين للمذاكرة.

كانت بعض المواقع الصحفية نشرت، أمس الثلاثاء، تصريحًا لوالد الطالبة مريم، يقول فيه إنه رفض المنحة الدراسية من إحدى الجامعات الأمريكية، مضيفًا بقوله: “أنا مش هبيع بنتي وقلت لها مش هابيعك لأمريكا ولا غيره”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك