تستمع الآن

الطفل محمود يحكي لـ”كلام خفيف” قصة هزيمته لأشرس أنواع السرطان وسر إجرائه 24 عملية

الإثنين - ٠٣ يوليو ٢٠١٧

استضاف شريف مدكور، عبر برنامج “كلام خفيف”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، الطفل محمود، صاحب الـ8 سنوات والذي خاض رحلة علاج طويلة مع مرض السرطان وأجرى بسببه 24 عملية ويستعد لعمل الـ25 في الأيام المقبلة.

وقال محمود في حواره: “أنا عندي الآن 8 سنوات وأهلي اكتشفوا إصابتي بالسرطان من 3 سنوات، كنت بقول لوالدتي دائما إن قدمي اليسرى بتوجعني باستمرار وكأن هناك شوك بها من أسفل الركبة، ووالدي ذهب بي للدكاترة كثيرا حتى عرفنا أني مصاب بالسرطان”.

وأضاف: “في البداية دكتور ما اعتقد أنه مجرد كسر وطلب من والدي وضع قدمي في الجبس، لكن بعد فترة قدمي ورمت أكثر وذهبنا لدكتور أخر حتى اكتشف أنه سرطان، وبعدين والدي ذهب بي إلى مستشفى 57357، ووجدوا عندي سرطان في عظام الركبة وظللت أعالج بالكيماوي لفترة وشعري سقط، وبعد ذلك عملت عملية وشالوا السرطان من أسفل الركبة واستمر أيضا وجع قدمي مع أخذ بعض المسكنات”.

وأردف: “قدمي بدأت تقصر ولهذا أجريت العديد من العمليات حتى وصل عددها إلى 24 وسأجري عملية جديدة لتركيب جهاز لدعم قدمي وإطالتها مرة أخرى، ورجلي من تحت الركبة لم يعد بها عظام لذلك أصبحت لينة وعرضة لأي إصابة أو كسر”.

وأردف: “الآن الحمدلله السرطان زال، ولكن أعمل متابعات دائمة في المستشفى، وأكثر وقت تعبت فيه هو وقت حصولي على العلاج الكيماوي”.

وشدد: “أنا الآن في سنة ثانية ابتدائي، وأصدقائي يحبونني جدا وقاموا بتأليف أغنية خاصة لي، كما أنني ظهرت في أغنية الفنانة سميرة سعيد وأيضا في برنامج أبلة فاهيتا، ومع الأستاذ وائل الإبراشي”.

وقالت والدته في مداخلة هاتفية: “هو يلعب ويعيش حياته بشكل طبيعي لدرجة أني بحاول أمنعه لكن لا أقدر، وأريد أن أصحح معلومة هو قالها، ففي آخر عملية قمنا بها تم إزالة عظمة الحوض، وكان يحصل على مسكنات عالية جدا لكن الآن بشكل بسيط جدا، وكان مصابا بأشرس أنواع السرطان، وكل 3 أشهر بنعمل مسح ذري وأشعة على الرئة حتى لا يعود مجددا هذا المرض اللعين، وأصعب الأوقات بالنسبة لي لما الدكتور قال لي أنه يمكن عمل بتر لقدمه والحمدلله إحنا كلنا راضيين بقضاء الله”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك