تستمع الآن

اختطاف خليجي سقط في فخ “انزل البلد أبوك لقى تمثال”

الثلاثاء - ١٨ يوليو ٢٠١٧

“انزل البلد أبوك لقى تمثال”، حيلة قديمة يلجأ لها عدد من النصابين للإيقاع بضحاياهم، وهي رسالة يتم إرسالها على الهواتف المحمولة إلى أرقام عشوائية، وعلى الرغم من علم مستقبل الرسالة بأنها عملية نصب، إلا أن البعض يقع ضحية لها.

وقال خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن هذه الرسالة أوقعت رجل أعمال خليجي في الطعم، حيث بادر بالاتصال بمصدر الرسالة، وأكد له رغبته فى شراء التمثال، ليتفق الطرفان على مكان التسليم والتسلم بمحافظة الفيوم.

وذهب رجل الأعمال إلى الموقع الذي اتفق عليه مع الطرف الآخر، حتى فوجئ بمجموعة من الشباب يحاصروه بالسلاح وأجبروه على التحرك معهم حتى لا يقتل فقرر الالتزام بالتعليمات، وما أن وصل لمنزلهم حتى طالبوه بالاتصال بأسرته في الخليج وطلب فدية منهم لإطلاق سراحه.

وأبلغت أسرة رجل الأعمال الخليجي السفارة التابعة لهم في مصر وتواصلت مع الشرطة، حيث شكل فريق بحث فريق وتم تتبع الهاتف المحمول لرجل الأعمال وحدد المكان الجغرافي الموجود به، وتحركت مأمورية أمنية ضبطت المتهمين وحررت الضحية من خاطفيه.

وأشار المتهمون إلى أنهم لم يقصوا رجل الأعمال الخليجي وإنما أرسلوا الرسالة بطريقة عشوائية لعدة أرقام، فلم يتجاوب معهم سوى الخليجي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك