تستمع الآن

أحكام قضائية غريبة.. الحكم على متهم بارتداء ملابس نسائية وآخر منع من دخول المطاعم

الثلاثاء - ١١ يوليو ٢٠١٧

السجن خلف القضبان، ليس وسيلة العقاب الوحيدة لإعادة التأهيل، بل هناك أحكام أشد وطأة من المكوث لفترة زمنية معينة في السجن تنفيذا لقرار المحكمة سواء في جريمة ارتكبت أو ذنب اقترف.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن السجن ليس الطريقة الوحيدة لإعادة التأهيل، حيث قرر عدد من القضاء تطبيق أحكام قضائية بطريقة مبتكرة للغاية وبعيدة عن التقليدية.

1 – أحيل الطالب جانيس نوردس إلى المحاكمة بتهمة التهرب من دفع فواتير المطاعم، حيث حظرت محكمة بريطانية عليه من دخول المطاعم الفاخرة في لندن لمدة عام كامل.

ووصلت قيمة فواتير الطعام التي لم يدفعها جانيس نوردس إلى 5800 جنيه إسترليني.

2 – وجهت محكمة في مدينة هيوستون بولاية تكساس الأمريكية، تهمة القسوة على الحيوانات على السيدة دون سويني، والتي أهملت حصانها بشدة وجوعته ليصبح على حافة الهلاك.

وحكمت المحكمة على دون سويني، بالسجن 30 يوما، بالإضافة إلى أن يقتصر طعامها في أول 3 أيام على الخبز والماء فقط، وهو ما يعتبر أكثر مما كانت تقدمه لحصانها، كما وجه القاضي بنشر صور حصانها في زنزانتها.

3 – توسل غريب قام به عامل البناء وايني بامفورد والمتهم بحيازة المخدرات إلى هيئة المحلفين، بهدف تبديل عقوبة الإقامة الجبرية في منزله بالغرامة، بسبب عدم رغبته في البقاء مع والدته وسماع أحاديثها المستمرة في المنزل.

ووصل الأمر ببامفورد بالتفوه بعبارات نابية وألفاظ سيئة أمام المحكمة، إلا أنها عاقبته بالبقاء في المنزل مكبلا بالأصفاد لمدة 28 يومًا من الساعة العاشرة ليلا حتى السابعة صباحًا.

4 – حكم آخر أصدرته القاضية كريستين دالتون، عقب اعتداءات متكررة قام بها المتهم باتشينو هيل، حيث ألزمته بارتياد الكنيسة في مدينة دافينبورت بولاية أوهايو الأمريكية بشكل يومي لمدة 8 أسابيع مع الخضوع لدروس الإرشاد والموعظة.

ولم ينصلح حال المتهم هيل، حيث إن دروس الوعظ والإرشاد لم تأت بثمارها، لأنه في غضون 10 أشهر قبض عليه مرة أخرى بتهمة السطو والاستيلاء على سيارة.

5 – بعد شكوى عدد كبير من جيران ناتالي جينتل من الأصوات الصاخبة في منزلها خلال استضافتها أصدقائها الرجال، قرر القاضي استخدام عقاب يهدف لمعالجة المشكلة من جذورها، حيث أصدر قرارا بمنعها من استقبال الرجال في منزلها لمدة 7 أيام باستثناء الحالات الطارئة، كما منعت من الرقص وتناول الكحول في الأماكن العامة.

6 – جينيفر لانجستون، كانت سببا في في مقتل رجل يدعى جلين كلارك، وأدخلت زوجته الحامل في غيبوبة طويلة، بعدما صدمتهما بسيارتها لأنها كانت تقود تحت تأثير الكحول.

وحكمت المحكمة في مدينة بتلر بولاية بنسيلفانيا الأمريكية عليها بالسجن لمدة 30 يوما، وإجبارها على حمل صورة الراحل لمدة 5 سنوات لتشعر بالذنب والندم على فعلتها.

7 – عندما سمع صوت رنين هاتف أحد الحضور في قاعة المحكمة بنيويورك، طلب القاضي روبرت ريستانيو، معرفة صاحب الهاتف، إلا أنه لم يرد أحدا عليه.

وفي قرار مفاجئ، أصدر القاضي أمرًا باعتقال جميع الموجودين في القاعة، البالغ عددهم 46 شخصًا خرج 32 شخصًا منهم بكفالة والباقي تم سجنهم، وأفرج عنهم عقب ذلك، وصدر قرارا بإعفاء القاضي من منصبه.

8 – حكم غريب آخر، أصدره القاضي، ديفيد هوستيتلر على المتهمين جيسون هولدر وجون ستوكام، عقب اتهامهما برمي زجاجة كحول على سيارة سيدة في ولاية أوهايو الأمريكية.

وخير القاضي، بين السجن 60 يومًا أو السير لمدة ساعة مرتدين فساتين وشعر نسائي مستعار واضعين المكياج على وجهيهما في محاولة لتعليمهما احترام المرأة، وفضل المتهمان الخيار الثاني على السجن.

6- واجه مالك 40 منشأة عقارية آيلة للسقوط في مدينة كليفلاند الأمريكية، حكمًا بالسكن لمدة 6 أشهر في واحدة من هذه المباني الموجودة، وعدم السماح لمغادرتها إلا خلال القيام بأعمال الترميم وفي المناسبات العائلية الخاصة فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك