تستمع الآن

8 أفلام أجنبية ستجبرك على قضاء إجازة عيد الفطر في المنزل

الأحد - ٢٥ يونيو ٢٠١٧

يفضل البعض منا قضاء إجازة عيد الفطر في المنزل، أو يذهب في أول يوم للزيارات العائلية وباقي الأيام يفضل قضائها أمام التليفزيون بعيدا عن زحمة الشوارع وضجيج المولات في هذه الأيام.. لذلك اخترنا لك 8 أفلام أجنبية تعتبر من أجمل أفلام هوليوود وأكثرها شهرة من كلاسيكيات السينما، وهي أفلام سيفوتك الكثير بالتأكيد إذا لم تقم بمشاهدتها في أحد الأيام.

The Godfather

يعد واحدًا من أعظم الأفلام في السينما العالمية، والمصنف كثاني أفضل فيلم على مستوى التاريخ بعد فيلم Shawshank Redemption وكانا في نفس التقدير 9.22 تقريبا، وواحدًا من أكثر الأفلام تأثيراً في التاريخ، الذي أبدعه المخرج العبقري فرانسيس فورد كوبولا، حيث إن الفيلم مصنف كتحفة سينمائية اتفقت عليها أذواق كلا من النقاد والجماهير.

وقدم المخرج الكبير فرانسيس كوبولا فى عام 1972 فيلم العراب “The Godfather” أحد أشهر أفلامه على الإطلاق، وكان حينها فى سن التاسعة والعشرين، ليضعه الفيلم فى مصاف المخرجين العظماء، متوجًا بجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو بالمشاركة مع مؤلف رواية العراب الكاتب ماريو بوزو.

يذكر أن فيلم العراب “The Godfather” من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو، وتدور أحداثه في الفترة من 1945-1955، حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص عادي إلى زعيم مافيا عديم الرحمة، بينما تؤرخ أيضا عائلة كورليوني تحت زعامة فيتو كورليوني (مارلون براندو)، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 270 مليون دولار أمريكي.

ShawShank Redemption

تم إصدار الفيلم عام 1994، ويعتبر أعلى الأفلام تصنيفًا حتى اليوم وواحدا من الأفلام التي يجب على الجميع مشاهدتها، وهو أحد أبرز الأفلام الكلاسيكية في تاريخ السينما، عن رواية ستيفن كينج وبطولة الرائعين تيم روبنز ومورجان فريمان، استطاع الفيلم أن يشغل العالم على مدى سنين بسبب قصته وحبكته والتمثيل الممتاز، القصة تلاحق “أندي دفرسن” المحكوم عليه بالسجن المؤبد ظلمًا في سجن شاوشانك بتهمة قتل زوجته وعشيقها، نهاية الفيلم غير متوقعة وشكلت مفاجأة لدى كل من شاهده، إلا أن الفيلم لم يحصد ولا جائزة أوسكار من أصل 7 ترشيحات، وحصل على الجائزة بدلًا منه فيلم “Forrest Gump”.

The Silence of the Lambs

فيلم جريمة وإثارة، عن متدربة الشرطة الفيدرالية، التي يتوجب عليها أن تنال ثقة سفاح مسجون، وتطاوعه في ألعابه النفسية، وذلك لأنه دليلها الوحيد للقبض على سفاح آخر طليق، وهو من بطولة جودي فوستر، أنتوني هوبكنز وإخراج جوناثان ديمي.

Forrest Gump

هو من الأفلام الملهمة والذي عليك مشاهدته مرارا وتكرارا، الممثل الشهير توم هانكس في هذا الفيلم لعب الدور بشكل ممتاز، الفيلم إصدار 1994 وحصل على تقييم جيد جداً 8.8 على IMDB، ويرصد الفيلم شخصية فورست جامب وهو شخص ليس ذكيا لكن يملك قدرة جسدية كبيرة من أهمها الركض لمسافات طويلة، فورست الذي يبدأ بسرد قصته للغرباء كانت تحمل الطابع الكوميدي والدرامي حيث كان يعاني من صغره في مشاكل في المشي حتى ركّب دعامات لقدميه وكان الأطفال الصغار في سنه يسخرون منه، وتتوالى بعد ذلك أحداث الفيلم الممتعة.

Brave Heart

نال ميل جيبسون الشهرة العالمية إثر إخراجه وبطولته لهذا الفيلم في العام 1995.. وتدور أحداث الفيلم في القرن الـ 13، ويحكي عن الثائر الاسكتلندي ويليم والاس الذي فقد بسبب الاحتلال البريطاني لاسكتلندا والد وشقيقه وهو طفل صغير، ثم قتلت المرأة التي كان يحبها على يد البريطانيين وهو شاب، وكانت هذه هي نقطة التحول في حياة والاس والتي جعلته يقاتل لتحرير بلاده، نال الفيلم 5 جوائز أوسكار ويعتبر رائعة سينمائية.

Lord Of The Rings

هذه الثلاثية الرائعة التي ستجبرك على مشاهدتهم، لمرعفة مصير الخاتم الذي يجمل من الشرور أكثر مما يحمله من القوة التي تجذب إليه الطامعين، والذي عاد للظهور مجددا بعد أن ظل مختفيا لعدة قرون، وبظهوره عاد أمير الظلام لورد سارون، المصادفة جعلت مصير الخاتم يصبح في يد مصير “هوبيت” يدعى فرودو وهو صغير البنية لكنه يتمتع بقلب قوي، ومن هنا بدأت رحلته لتدمير الخاتم، وتتوالى الأحداث والرحلة المثيرة عبر الثلاثية الرائعة لينطلق الجميع في مغامرة مثيرة.

Pulp Fiction

في عام 1994 تم إصدار الفيلم للمرة الأولى، حيث يتابع حياة رجلي عصابات وملاكم وزوجة زعيم عصابة في 4 قصص متفرقة تتناول عالم الجريمة والعنف، الفيلم مثالي لمحبي الأكشن لكنه لا يحوي أي قصة عميقة فعليًا، ولكنه أصبح من الأفلام الأعلي تصنيفًا.

Wall E

تدور أحداث الفيلم حول الإنسان الآلي “وال-إي”، الذي يعيش بمفرده على سطح كوكب الأرض، ويجمع القطع الفنية واللوحات من مكبّ نفايات يعيش به، وتتغير حياته عندما يلتقي الإنسان الآلي “إيف”، فيقع في حبها، ويخاطر بحياته حتى يجتمع بها.

وفاز الفيلم بجائزة أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2009، وجاء في المرتبة الـ61 في قائمة أفضل الأفلام السينمائية الموجودة على موقع IMDB، وحصل على تقييم وصل إلى 8.4 درجة على الموقع ذاته، وقال النقاد على موقع Rotten Tomatoes عن شخصية “وال-إي” إنها أكثر الشخصيات المحبوبة في تاريخ السينما الأجنبية، ومنحوه تقييماً وصل إلى 96%، وجاء في قائمة أفضل أفلام الرسوم المتحركة على مدار التاريخ في مجلة “التايم” الأميركية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك