تستمع الآن

مشهد مروع.. بناية 12 طابقاً تميل على أخرى في الأزاريطة بالإسكندرية

الخميس - ٠١ يونيو ٢٠١٧

تداول، يوم الخميس، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديو لميل عقار على العمارة المقابلة له، في شارع علي الخشخاني في منطقة الأزاريطة بالإسكندرية.

وأفادت العديد من التقارير، وفقا لما نقله خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، يوم الخميس، فإن رئيس حي وسط الإسكندرية، علي مرسي، قال إنه سيتم هدم العقار المائل على العقار المقابل له حتى سطح الأرض، مضيفا أن ذلك يأتي حرصا على سلامة السكان بالمنطقة، ورفع الأنقاض وفتح الطريق للمارة.

وتم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المنهار في الشارع والشارع الخلفي له، حرصا على أرواح السكان، وذلك بعد قطع المياه والكهرباء والغاز.

وانهار فجر اليوم عقار 12 دورا، بمنطقة الأزاريطة، وتسبب الإنهيار في ميل شديد للعقار على العقار المقابل دون أن تنهار انهيارا كاملا حتى سطح الأرض، ودون أي وفيات.

بينما، قال الدكتور محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية، إنه تقرر إيقاف حركة ترام الرمل في المنطقة المحيطة بعقار الأزاريطة المنهار لمنع حدوث أي إهتزازات من شأنها أن تؤثر على العقار لحين إزالته.

وأكد محافظ الإسكندرية، على أنه تم تشكيل لجنة هندسية مكونة من لجنة المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية وشركة المقاولين العرب، لبحث إمكانية إزالة العقار المائل دون خسائر على العقارات الأخرى المجاورة، حيث سيتم وضع “سندات” للعقار المائل أولا لإزالتة بأمان دون التأثير على العقارات المجاورة.

ومن جهه أخرى، أكد محافظ الإسكندرية على أنه جار توفير أماكن إيواء للأسر التي تم إخلاؤها من العقار والعقارات المجاورة، وتوفير وحدات سكنية بديلة بشكل مؤقت في المساكن التابعة للمحافظة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك