تستمع الآن

مدحت العدل لـ”بيع واشتري”: انتظروا رواية “أرض النفاق” مسلسلا.. وأتمنى أبيع الأدب للناس

الجمعة - ٠٢ يونيو ٢٠١٧

كشف الشاعر والكاتب مدحت العدل، عن شراء شركته الإنتاجية لرواية “أرض النفاق” والتي قدمها الفنان فؤاد المهندس في فيلم قديما، لتحويلها إلى مسلسل سيعرض في رمضان المقبل.

وقال العدل في حواره مع مصطفى ياسين، يوم الجمعة، عبر برنامج “بيع واشتري”، على نجوم إف إم: “الحاجة الوحيدة اللي بعرف أبيعها هي الأفكار.. وغالبا بيضحك علي في بيع وشراء أي أمر آخر، وممكن أشتري حاجات مالهاش لازمة وممكن أشتري أكل مالوش لازمة، الحاجة الوحيدة اللي بعرفها أشتريها بشكل متقن هي الملابس، ولست مترددا في الشراء”.

وأضاف: أنا مؤمن بالمثل القائل (الغالي ثمنه فيه)، ولو كنت بياع أبيع ملابس لأني أعرف جيدا كيفية اختيارها وممكن أكون مصمم أزياء، وحتى لو بشتري لزوجتي أختار لها حاجات أفضل من اللي ممكن تشتريه”.

شراء رواية أرض النفاق

وكشف العدل: “شركتنا اشترت رواية (أرض النفاق) وسنحولها لمسلسل الموسم المقبل، وأتمنى أبيع الأدب والاحترام لأنه حلصت حالة من حالات الفوضى وانهارت قيم كثيرة وانهارت شخصيات كانت ناس تعتقد أنها كانت ذي قيمة، ولما تنهار المثل ويظهر في الإعلام الناس اللي صوتهم عالي ويزعقوا ويصبحون نجوم الميديا، فالناس تقول إذا كان هما دول المثل الآن فخلونا مثلهم”.

وشدد: “كثير من الإعلام يبيع لنا الوهم والتطرف وعصبية وانقسام وأشياء سيئة جدا لا أتمنى تكون موجودة في الإعلام المصري”.

وأردف: “أنا متسامح جدا، ولكن فيه حاجات بتوجع ومواقف تزعل أو شخص ما وقفت بجواره ولم يرد لك الموقف وضرك، مثلما قلت في أغنية نوال الزغبي (الناس العزاز)، وأنا كاتبها من قلبي وتعبير حقيقي عن محتوى مسلسل (لأعلى سعر)”، وإذا كنت سأبيع نصيحة لجيلي، أقول لهم خليكم قدوة حسنة للشباب لا تنتقدوهم وأنتم لستم قدوة حسنة”.

“نفسي الزمالك ياخد الدوري”

وأكد: “الإفلاس في المشاعر مؤلم عن إفلاس الفلوس وأشحنه بالجلوس مع الناس والقرأة والكتابة”.

وعن فرصة يتمنى شرائها، قال: “نفسي الزمالك يأخذ الدوري والكأس، ويرجع مثلما كان من سنتين”.

وأوضح: “فيه قرارات تكون مصيرية مثلا تعويم الجنيه، وأنا أقرأ الآن في سيرة محمد علي، واللي بيحصل في مصر حاليا هو ما فعله محمد علي، إنك قررت تواجه مشاكلك بحزم، ولكن فيه أخطاء لكي لأ أكون بطبل، فيه فئات لازم كنت تعوضها قبل القرار وإذا كان ضرني وأنا في المستوى المادي فما بالك بالناس البسيطة، كان قرارا صح ولكن كان يجب دراسة أثارة بشكل صح”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك