تستمع الآن

“لكل أكلة حكاية”.. 3 وصفات سهلة للشوربة

السبت - ١٠ يونيو ٢٠١٧

Ò”الشوربة” ليست مجرد عادة في شهر رمضان المبارك، وأن تبدئي أنت وعائلتك الإفطار بالشوربة، فهذا يعوّض الجسم السوائل التي خسرها خلال نهار الصيام الطويل، كما يحضّر الأمعاء لاستيعاب كامل الوجبة، بذلك يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

وقال مراد مكرم عبر برنامج “لكل أكلة حكاية”، يوم السبت، على نجوم إف إم: “الشوربة مالهاش تاريخ.. واللي نقدر نقوله في التاريخ إن الرسول عليه الصلاة والسلام قال (إذا طبخت مرقة فأكثر ماؤها وتعاهد جيرانك)، والشوربة دافية وجميلة وسلسة الطعم وسهلة الهضم وهي من تقاليد الإفطار الصحي، والمفروض نأكلها طوال العام لأن الشوربة بيكون فيها فوائد كل الحاجات اللي بتسلقها فيها سواء كان لحمة أو خضاء، وبالتالي تكون غنية بالفيتامينات والمعادن، والأهم أنها تحضر المعدة لاستيعاب كامل الوجبة لما ستأكله بعد ذلك، فهي بمثابة جرس إنذار للمعدة.

وأضاف: “وسنقول لربات البيوت وصفتين أو 3 لشوربات مختلفة تقدم على الإفطار، أولها: شوربة لسان العصفور، هي تعمل من 250 جرام لسان عصفور بصلة وسط 2 طمام الصغيرة، 3 معالق زبدة 2 فص توم مفروم، مكعب مرقة دجاج، ملعقة صغيرة كمون وفلفل أسود وحبهان مطحون وملعقة صغيرة بهارات والقليلم من اللحم”.

وأضاف: “ثاني أشهر شوربة في مصر وهي شوربة العدس، ربع كيلو عدس أصفر 3 جزرات متوسطين 4 حبات طماطم متوسطين وحبتين كوسة متوسطة، بصلة كبيرة، وحبة بطاطس متوسطة وكوب شوربة، نصف كوب شعرية و5 فصوص ثوم”.

وتابع: “شوربة الخضار، 100 جرام من الأنواع التالية بسلة، فاصوليا، جزر، بطاطس، كوسة، وبصلة مفرومة ناعمة، ملعقة صغيرة زبدة وملعقة صغيرة زيت وتوضع في المياه”.

وشدد: “ولما دورنا على الإنترنت نشوف إيه أشهر الشوربات في الوطن العربي، وجدنا الترتيب كالتالي: شوربة العدس والخضار والدجاج وشوربة البطاطس والطماطم والبروكلي، وينصح مع شوربة البروكلي أن يوضع معها حليب وكريمة وقليل من الجبن، وقيمتها الغذائية كبيرة”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك