تستمع الآن

“لكل أكلة حكاية”.. هدئ أعصابك وافقد من وزنك بالكسبرة والنعناع

الجمعة - ١٦ يونيو ٢٠١٧

استكمل مراد مكرم، عبر برنامج “لكل أكلة حكاية”، يوم الجمعة، على نجوم إف إم، حديثه عن فوائد “الخضرة” في حياتنا والتي نهملها كثيرا في طعامنا اليومي.

وقال مكرم: “سنتحدث اليوم عن الكرافس والكسبرة والنعناع، والكرافس من فوائده أنه يخفض من معدلات ضغط الدم المرتفع ويهدئ الأعصاب ويعالج الغدد المتضخمة كما يستخدم في علاج التهابات المفاصل ومرض النقرص، ويساعد في فقد الوزن لأنه يغلق الشهية وبالذات لما تشرب عصيره قبل تناول الوجبات،  وأوراق وثمار وزيت الكرافس مادة مسكنة وقوية وطاردة للغازات، ومفيد في شفاء أمراض الطحال المتضخم ونزول الحصى والربو الشعبي وتضخم الكبد”.

وأضاف: “أما الكسبرة، فهي مسكن لآلام المغص واضطرابات المعدة وسوء الهضم وطارد للغازات، وكما الكسبرة المغلية مهدئ للأعصاب ويعالج الأرق ويهدئ القولون العصبي والتوتر المرافق لسن اليأس وتعالج تساقط الشعر وتأثير منشط لخلايا البنكرياس فيحفز إفراز الأنسولين ويقلل نسبة السكر في الدم.. الكسبرة المغلية تساعد على تنظيم ضربات القلب وتقليل ضغط الدم المرتفع ومدر للصفراء ويساعد في حالات التهاب المرارة، البذور والأوراق تعالج زيادة نسبة الكوليسترول وأمراض السرطانات وتصلب الشرايين والقروح والجروح والتهابات الجلد”.

وتابع: “أما النعناع، قم بتنشيفه وضعه في منخل وضعه في برطمانات يمكن وضعه على القطايف بالجبنة، والجبنة البيضاء بالطماطم، من فوائده أنه يساعد على تسكين المغص المعوي وأسفل البطن وطرد الغازات المعوية، ويكسب الجسم نشاطا وحيوية ويبعث القوة في الجسم ومضاد للالتهابات ومفيد لعلاج القرحة والروماتيزم، ومريح للأعصاب ومسكن للآلام، خافض للحرارة، ومضاد للالتهابات، والخضرة المصري من أهم ما يمكن للصحة البشرية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك