تستمع الآن

“لكل أكلة حكاية”.. “السلطة” تعالج الإمساك المزمن وتساعدك في الرجيم

الخميس - ٠٨ يونيو ٢٠١٧

ينصح العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول طبق كبير من السلطة على وجبتي الفطور والسحور، وهذا ما يوضحه لنا مراد مكرم عبر برنامج “لكل أكلة حكاية”، يوم الخميس، على نجوم إف إم.

وقال مراد: “هو فيه فطار أو رمضان من غير سلطة، المائدة طوال هذا الشهر لا تخلو من طبق السلطة، فيعد طبق السلطة من أكثر الأطباق التي تمد الجسم باحتياجه من العناصر الغذائية وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي من الاضطرابات التي يتعرض لها في رمضان بسبب طول فترات الصيام، لذلك يجب أن يكون صديقك الدائم على المائدة”.

وأضاف: “فوائد السلطة مع وجبة الفطار لا تعد ولا تحصى، منها الحماية من الإمساك لأن به العديد من الألياف التي تعالج الإمساك المزمن، كما تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، وتخفض الوزن، لأنه يعطيك إحساس بالشبع، وليس فيه سعرات حرارية عالية، ويقال إن طبق السلطة إذا لم يوضع عليه زيوت كثيرة يكون من أحد أسباب خفض الوزن، لأن المجهود اللي بتأخذه إنك تمضغ السلطة أعلى من السعرات التي تكتسبها من هضم السلطة فهذا يعمل حرق للدهون، وتقضي على الخمول والكسل بعض الفطار”.

وشدد: “كما تقلل السلطة من الشعور بالعطس، فهو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامنيات والمياه المخزنة داخل خلايا محتوياته، وتنظف الفم وتمنع الروائح الكريهة حيث تنظف البكتريا اللي موجودة في الفم لاحتوائها على مضادات البكتريا، كما يساعد البقدونس بالذات على إزالة الروائح الكريهة المنبعثة من المعدة”.

وشدد: “فوائد السلطة على السحور أهم من الفطار، وهي تقلل من الشعور بالجوع والعطش، وتمد الجسم باحتياجاته الكافية والفيتامنيات التي يحتاجها الجسم طول فترة الصيام حتى ثاني يوم”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك