تستمع الآن

التاكسي الطائر قريبا في دبي.. تعرف على مميزاته

الأربعاء - ٢٨ يونيو ٢٠١٧

تواصل دولة الإمارات سعيها إلى إطلاق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة قادر على حمل شخصين، حيث وقعت اتفاقية مع شركة فولوكوبتر الألمانية لإطلاق التاكسي بشكل تجريبي في الربع الأخير من العام الجاري.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، اليوم الأربعاء، على “نجوم إف إم”، فإن الإمارات تهدف لتحويل 25 % من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030، إلى جانب تحقيق التكامل بين وسائل النقل الجماعي وبين السعادة للسكان من خلال توفير قنوات سهلة وسريعة ومبتكرة للنقل والمواصلات.

ويعمل التاكسي الجوي ذاتي القيادة بالطاقة الكهربائية، ويمتاز بمواصفات أمان عالية، وذلك من خلال التصميم الذي يحتوي على 18 محركًا، تضمن للتاكسي الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك.

كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي وذاتي القيادة، مما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري، أو الحاجة لحمل رخصة طيران.

ويتوقع أن تستمر تجربة التشغيل التجريبى قرابة 5 سنوات يتم خلالها الوقوف على كل الجوانب المتعلقة بعملية التشغيل والتحقق من استيفاء جوانب الأمن والسلامة، حيث إن البدء رسميًا في هذا الأمر يعتمد على مدى جاهزية الشركات والتشريعات اللازمة لتشغيل المركبات الجوية ذاتية القيادة.

مميزات التاكسي

ويتميز التاكسي بعدة مميزات، أهمها تجهيزه بأعلى معايير الأمن والسلامة، ووجود تجهيزات احتياطية متعددة في جميع الأجزاء الرئيسية مثل المحركات، ومصادر الطاقة، والأجهزة الإلكترونية، وأجهزة التحكم في الطيران، ومظلة هبوط للمركبة مكتملة التجهيزات للاستخدام في الحالات الطارئة، بجانب 9 أنظمة بطاريات مستقلة، ونظام توصيل مباشر لتغيير البطاريات بسرعة، ويمكن شحن البطاريات في غضون 40 دقيقة.

ويعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، وطول مدة الطيران التي تصل لـ 30 دقيقة، بسرعة 50 كيلومترا في الساعة، فيما تصل السرعة القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة، ويبلغ ارتفاعه قرابة مترين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك