تستمع الآن

طه إسماعيل لـ”اسمك كام”: لو لم أكن لاعبا كنت سأكون مهندسا

الثلاثاء - ١٣ يونيو ٢٠١٧

يرى المحلل الكروي ولاعب الأهلي الأسبق طه إسماعيل، أن الإعلامي يجب أن يتصف بالمصداقية والحيادية في تعامله الأحداث بشكل عام وخاصة الرياضية.

وقال إسماعيل في حواره مع كريم خطاب عبر برنامج “اسمك كام”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “أهم صفة يجب تواجدها في الإعلامي هي المصداقية، بمعنى أنه إذا كان بيعمل حديث مع أحد وكان مكتوبا فيجب أن ينقله كما خرج من لسانه دون إبراز العناوين المثيرة، ثم الحياد أي لا يميل لنادي على حساب الآخر أقول الحق دائما وهي أمور مهمة جدا وهي رأس مال الإعلامي بشكل عام، لأنه وسيلة من وسائل توجيه المجتمع”.

وبسؤاله عن من يفضل بين هؤلاء اللاعبين “طاهر أبوزيد، فاروق جعفر، حسن شحاتة، محمود الخطيب، قال: “هم مثل ألوان الطيف وكل واحد مميز في منطقته وكلهم مؤثرين ولديهم إبداعات في كرة القدم وكل منهم له أسلوب مميز وتستطعم أداء الكرة وهم نجوم كبار جميعا ولا يمكن تفريق أحد عن الآخر”.

وشدد المحلل الكروي القدير على أن دخول التكنولوجيا لمجال كرة القدم أفاد الأجيال الجديدة عن جيلهم السابق، موضحا: “فيه أجيال ولدت وأنا لا ألعب ومن خلال القنوات الفضائية والتحليل بدأو يبحثون عني تاريخي ويعرفونني وبعض اللقطات المصورة عرفت الناس بي وهي لم تكن منتشرة في وقتنا مثل حالنا الآن”.

وعن أبرز شيء تعلمه طوال مسيرته، أكد: “الدنيا علمتنا أشياء كثيرة جدا وأهمها علاقتنا بربنا والناس والتعامل بشكل طيب”.

وكشف إسماعيل على أنه كان سيتجه لمجال آخر حال عدم لعبه كرة القدم، موضحا: “أنا دخلت كلية الهندسة ونجحت ووصلت لأولى كيمياء صناعية ثم لعبت في النادي المصري القاهري ثم انتقلت للأهلي وشعرت وقتها أني لم أعد قادرا على إكمال دراستي، ولو لم أكن لاعبا كنت سأكون مهندسا”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك