تستمع الآن

طارق علام في “رمضان الخير”: محتاجين نواجه الهمجية.. ورسالة إلى وزيرة التضامن

الثلاثاء - ١٣ يونيو ٢٠١٧

قال الإعلامي طارق علام، إن القابض على كلمته في الإعلام كالقابض على الجمر، مشددًا على أن تقديم الخير لا يقتصر فقط على مساعدة الناس وإنما التركيز على الإيجابيات والنظر للسلبيات.

وأوضح خلال استضافته في برنامج “رمضان الخير” مع الإعلامي عمرو الليثي على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، أن الخير كلمة فضفاضة وفكرة كبيرة، مضيفًا: “نحن في أشد الحاجة لإعادة ترتيب أوراق الشارع الذي سقط منه أشياء كثيرة خلال الآونة الماضية”.

وأشار إلى أنه يتبنى مبادرة “مصر هي روحنا وأخلاقنا”، قائلا:”محتاجين ضبط وربط ونقف في الطابور ونعيد الشارع زي ما إحنا كنا عايشين عليه في السابق”.

وعن كيفية إعادة تصحيح المسار، قال: “الأمر مش صعب لكن محتاجين حراك مجتمعي عن طريق إعادة الجمال، ومواجهة السلوك الهمجي بين الشباب بحزم، لأنها أشياء صغيرة لكنها تشوه أشياء كثيرة في مصر”، موضحا أنه مؤمن بشعار “مصر دائما جميلة دائما عظيمة”.

ولفت علام إلى أن بعض التيارات السياسية والأفكار المستحدثة أثرت بالسلب على المصريين، مؤكدًا ضرورة تبني سياسة إعلامية منهجية تتضمن رسالة إنسانية مصرية خالصة.

وطالب وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بدراسة الأماكن الأكثر تحرشًا وسوءًا في الأخلاق في مصر والعمل على مواجهتها.

وأكمل: “كثير من المسلسلات الشبابية أنا ضدها على طول الخط وهناك ألفاظ لا يصح أن تظهر في الإعلام”.

كما وجه علام رسالة إلى المصريين، قائلا: “معلش الظروف صعبة لكن نحط إيدينا في إيد بعض، ولازم نستحمل والأيام اللي جاية كلها تفاؤل وخير، وخلي عندكم أمل وحلم وكمل مشوارك بكل كرامة”.

من جانبه، تبنى الإعلامي عمرو الليثي عددًا من الحالات لغير القادرين حيث تكفل عن طريق مؤسسة “واحد من الناس” علاج زرع عدسة ومياه بيضاء على العين اليمنى لأحد المواطنين، بالإضافة إلى شراء الأدوات الكهربائية لسيدة تريد الزواج وتأجل زواجها أكثر من مرة لعدم استطاعتها شراء تلك الأجهزة.

وأعلن الليثي استقبال 30 مبادرة منذ أول رمضان بعضها من شخصيات عامة، قائلا: “الخير يبدأ من مبادرة”.

“رمضان الخير” برنامج اجتماعي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، وهو خدمي يتم فيه استقبال المكالمات من المواطنين لتلبية احتياجاتهم من خلال تقديم الخدمات الإنسانية مثل عمليات جراحية وتسديد ديون الغارمات، بالإضافة إلى رحلات حج وعمرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك