تستمع الآن

طارق السعيد لـ”اسمك كام”: هذان أصعب قرارين اتخذتهما في حياتي

الأحد - ١٨ يونيو ٢٠١٧

شدد طارق السعيد، لاعب الزمالك والأهلي الأسبق، على عدم ندمه على الرحيل من النادي الأبيض والانضمام للأهلي، مشددا على أن أصعب قرار اتخذه في حياته هو العودة من الاحتراف.

وقال السعيد في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “اسمك كام”، على نجوم إف إم، يوم الأحد: “ربنا كرمني جدا في مسيرتي وطريقي، ولن أكون في نعمة أكثر مما أنا فيها وكل واحد بيجتهد في مجاله ربنا بينمح له الكثير وربنا سخر لي والدي وهو دفع بي في الطريق الصحيح، وأتمنى أن أوفق حاليا في مجال التدريب”.

وأضاف: “أصعب قرارين اتخذتهما في حياتي، يوم ما رجعت من الاحتراف من أندرلخت البلجيكي، والقرار الآخر الاعتزال وكان لازم أخذه احتراما لنفسي لأنه لم يعد لدي الجديد فأخذته من الطريق السهل والصريح، أما الاحتراف فكانوا يتحايلون عليّ في بلجيكا مثلما يحدث مع محمود تريزيجيه حاليا، وعشان نشتغل في أوروبا الموضوع صعب جدا إحنا بعيد عنهم تماما جرعات التدريب والجو واللغة لازم أول سنة تتعب وتصبر، ومن يصبر والسنة الثانية يثبت نفسه سيسير بشكل جيد مثلما حدث مع أحمد حسام (ميدو) وأحمد حسن وهاني رمزي، وأسهل قرار اتخذته هو دخولي مجالي التدريب”.

وعن أمر كان يتمنى تحقيقه، قال: “كان نفسي أشوف كريستيانو رونالدو أعرف بيعمل إيه زيادة عن الأخرين يفعلونه، وما أوصله لهذه الفورمة العالية التي هو فيها لآن ولكل مجتهد نصيب، هو فعلا يستحق الاجتهاد وأكيد نظم حياته بشكل كبير”.

وأكد: “لست نادما على رحيلي من الزمالك للأهلي، لأني لعبت مع أفضل جيل ومجلس إدارة والجماهير استقبلتني بشكل جيد، وأول يوم دخولي النادي كان هناك رهبة كبيرة في نفسي خوفا من الجماهير وكابتن نادر السيد وجدني مخطوف واحتواني جدا وتعاملت باحترام من الكل، وكان على عيني أرحل من النادي الأبيض”.

وشدد: “أحسن يوم في حياتي هو يوم فوزنا على الجزائر وأحرزت هدفين وفزنا عليها، وأسوأ يوم عندما أضعت هدف مباراة المغرب وربنا ما يوريك ما حدث لي بعدها من الجماهير”.

وعن أقرب أصدقاء له في الوسط، أشار: “بشير التابعي ووائل القباني أقرب الناس لي في الوسط الرياضي، وهاني رمزي أيضا وهو شخص أتشرف إني أدرب معه، وأيضا حسام حسن الذي اختلفت مؤخرا مع بعدما وافق على تدريب الزمالك وكان يريدني معه في الجهاز الفني ورفضت لعدم تقبل الناس لي وبالفعل هو ما حدث ورحل هو أيضا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك