تستمع الآن

سين وجيم.. هل الأهلي نادي الوطنية؟

السبت - ١٧ يونيو ٢٠١٧

أسئلة كثيرة نسمعها يوميا وقد نعتبرها مصطلحات سيئة السمعة أو غير مفهومة أو أسئلة قد لا نعتبر لها إجابة، وهو ما يوضحه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عبر برنامج “سين وجيم”، المذاع يوميا طوال أيام شهر رمضان، على نجوم إف إم.

س: هل الأهلي نادي الوطنية؟

ج: طبعا والسكة والزمالك والترسانة والترام أيضا، النادي الأهلي يتكلم جمهوره بفخر شديد وله أن يفخر بالفعل، بأن سعد زغلول زعيم الأمة كان رئيس جمعية عمومية وفيه خلط إنه كان رئيس الأهلي، لأ، هو كان رئيس جمعية عمومية تنتخب مجلس إدارة، وبالتأكيد علامة على أن هذا النادي يضم بين جناباته وأسواره عظماء من مؤسسي الحركة الوطنية المصرية الطالبة للتحرر والساعية للاستقلال، ولكن كل الأندية كان بها هذا والروح الوطنية بلا شك، لكن الأهم نرى الأهلي نادي الوطنية بمعنى استقلاله عن السلطة الحاكمة والقوى السياسية وهذا شيء لافت للانتباه ولا يزال النادي محتفظا به حتى الآن وياريت يفضل بهذا المعنى.

س: من هو مجنون ليلى؟

ج: قيس بن الملوح، أحبها وغرم بها فانتهى إلى أنه مجنون ليلى، وفيه أيضا في التاريخ العربي جميل بثينة، هو جمال بن معمر وكان يعشق بثينة الفتاة شديدة الحسن والجمال الي طلب يدها ولم تقبل الزيجة بها وعاش يحبها ولا يكتب شعرا وقصائد إلا عنها.

س: لماذا تراجعت الصحافة الورقية مع انتشار السوشيال ميديا؟

ج: تراجعت لأنها لازم تتراجع لأن ما المفترض أن تقدمه في هذا العصر غير ما يقدم في سنين مضت، ما زالت الصحافة عايشة في 30 سنة فاتوا لا تعيش عصرها، الزمن الآن التحليل ولا تقول الخبر، لأنه أصبح منشورا في كل الوسائل.

س: نسمع أن لغة أهل الجنة هي اللغة العربية، فهل هذا صحيح؟

ج: وهو العنب اللي موجود في الأرض هو اللي موجود في السماء في الجنة؟ ربنا قال إنها أنهار من الخمر في الجنة هل هذا الخمر بتاع الآن، نحن نشغل أنفسنا بتفاصيل كثيرة جدا، والمهم أننا ندخل الجنة ومش مهم نتكلم إيه فيها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك