تستمع الآن

سين وجيم.. ما المشترك بين البشر والبقر؟

السبت - ٢٤ يونيو ٢٠١٧

أسئلة كثيرة نسمعها يوميا وقد نعتبرها مصطلحات سيئة السمعة أو غير مفهومة أو أسئلة قد لا نعتبر لها إجابة، وهو ما يوضحه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عبر برنامج “سين وجيم”، المذاع يوميا طوال أيام شهر رمضان، على نجوم إف إم.

س: ما المشترك بين البشر والبقر؟

ج: المؤكد أن الذي جمع بينهم هو إن مدة الحمل 9 شهور عند البقر والبشر.

س: من أول من صنع الكعك؟

ج: هم الفراعنة والقدماء المصريين، ونحن شعب نحب الفرحة والأعياد والبهجة، لأن كل عيد لدينا مرتبط بالأكل الشهي المبهج ونحن من الشعوب والحضارات الأولى في البشرية فكان طبيعي إننا نعلم لعيدنا طعاما فكان الحكم المصري الجميل الرائع.

س: هل يجوز أو معقول إن الأعمى يرى؟

ج: علميا وطبيا نحن أمام تقدم كل يوم وحضارة للأسف الغربية فقط، إلا لو فيه علماء عرب التحقوا بمؤسسات تنتج تقدما، نحن شعوب مستهلكة للحضارة، إذن التقدم بيوصل بالفعل لحلول لمشكلة كف البصر، ربما لم ينته للحل الجذري ولن في طريقه إليها، ولكن من المؤكد أن أي أعمى ربنا اختبره بهذا البلاء بيشوف الحلم، وحتى اللي ربنا حرمه من نعمة البصر بيشوف بصيرة، والعمى الحقيقي إنك لا ترى حلمك.

س: هل فعلا عدد جمهور الأهلي وصل لـ40 مليون مشجع في مصر؟

ج: جائز آه وجائز لأ، هل إحنا كلفنا السيد اللواء أبوبكر الجندي، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، بعمل إحصاء عن ذلك، مفيش يقين بالطبع بهذا، ويخيل لي الأهلي الأغلبية أو الأكثرية ولكن بلاش ضرب هذه الأرقام الخاطئة دون سند علمي أو منطقي.

س: هل البعيد عن العين بعيد عن القلب؟

ج: لأ، البعيد عن العين ممكن يكون داخل القلب، ويقول لك إن المهم بالنسبة لكل أم ابنها المسافر حتى يعود فهذا معناه أنه في قلبها، إنما البعيد عن القلب والله لو كان لازق فيك برضه بعيد عن القلب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك