تستمع الآن

سين وجيم.. في أي عام ألقيت أول قنبلة ذرية؟

الأربعاء - ١٤ يونيو ٢٠١٧

أسئلة كثيرة نسمعها يوميا وقد نعتبرها مصطلحات سيئة السمعة أو غير مفهومة أو أسئلة قد لا نعتبر لها إجابة، وهو ما يوضحه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عبر برنامج “سين وجيم”، المذاع يوميا طوال أيام شهر رمضان، على نجوم إف إم.

 

س: هل فعلا “من الحب ما قتل”؟

ج: نعم، ما نعيشه الآن من ظاهرة الإرهاب هي ظاهرة حب قاتل، البعض يعتقد أن ذلك حب في لله وبالله والبعض يعتقد أن قتله للناس إنما هو حب وإيمان بالله فمن الحب ما قتل وندفع ثمن الاخلاص في الحب، وقابيل قتل هابيل بسبب صراع على أختهم أو محبوبتهم، ولو كان صبر قليلا كان الإخوات كثروا.

س: أين أقيمت أول حديقة حيوان في العالم؟

ج: في الصين، أنشأها الملك شو في القرن الثاني عشر قبل الميلاد، والمفروض أن لدينا أقدم حديقة حيوان في الشرق الأوسط من 126 سنة، لكن المؤكد إن حديقة حيوان الجيزة كانت أفضل، وأغرب حاجة حديقة الحيوان هي استراحة وزير الزراعة والمضحك في الموضوع هو المؤلم ذاته، حديقة الحيوان في الجيزة دليل على الزمن الذي تغير وأهلمنا حيوانتنا وأهملنا الجيزة.

س: في أي عام ألقيت أول قنبلة ذرية؟

ج: هي أول وأخر قنبلة ذرية، فيه قنبلتين ذريتين فقط سنة 1945 هيروشيما ونجازاكي مدينتان في اليابان ألقى عليهما الأمريكان بقنبلتين نوويتين ذريتين أنهيتا الحرب العالمية الثانية، ومن المؤكد أن هذا الإجرام لم يتكرر كقنبلة نووية ولكن تكرر بصور أخرى، إنما الشعب الياباني نهض تلك النهضة وقام هذه القومة وقفز تلك القفزة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك