تستمع الآن

المخرج أحمد عاطف لـ”بيع واشتري”: مصر محتاجة تبيع الجهل والمرض وتشتري التعليم

الأربعاء - ٢١ يونيو ٢٠١٧

يتمنى المخرج أحمد عاطف، بيع الخير والقيمة الإيجابية للشعب المصري، مشددا على السعادة في متناول يد الجميع.

وقال عاطف في حواره مع مصطفى ياسين، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بيع واشتري”: “كنت بحب أشتري الكتب، وكان عندي حمى شرائها ولكن أصبح عندي مكتبة كبيرة أتمنى قراءتها أولا، علاقتي بالفلوس متوازنة”.

وأضاف: “لو كنت بائع أولا يجب أن أحرص على ألا أبيع نفسي أو فني، وعندي مثل أقوله دائما (إن الإنسان باع كل ما وقعت يديه عليه من أول البشرية حتى يومنا هذا)، باع السيف الذي يقتل به الحيوان، ثم بعض الخدمات ووصل أنه يبيع ضميره ووطنه، وممكن أبيع منتجات ولعب تعليمية للأطفال”.

وعن قيمة يتمنى بيعها للناس، قال: “نفسي أبيع القيمة الإيجابية والناس تعمل خير لأنها تجب كل شيء، وعندنا خير لكن بنسبة قليلة”.

وشدد: “أعرف أيضا أبيع الصبر لمن يحتاجه وأنا صبور جدا، ولكن كل حاجة لها حدود والإنسان بطبعه محدود، ونشتري راحة بالبعد عن الركض خلف المناصب والمال الكثير والنظر لما في أيدي الغير”.

وأوضح: “السعادة في متناول يد الجميع والموضوع كله قصة فهم للحياة، وأعرف أستمتع بما منحني إياه ربنا، وفي نفس الوقت يكون عندي طموح كبير جدا، وأشعر أني كسبان لما بشوف فاتورة عمري وتعلمت من كل تجربة خضتها”.

وأكد: “نفسي أعمل فيلم مصري يتوزع في كل بلاد العالم”.

وبسؤال عن ماذا تحتاج مصر لكي تنهض، قال: “مصر محتاجة تبيع الجهل والمرض وتشتري التعليم اللي هو مستقبل أفضل لنا كلنا، والناس الذي يبيعون لنا شعارات كاذبة، يجب أن نواجههم بحملات ورفض شعبي والفيسبوك أغلبه غوغائي وقليل منه إيجابي”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك