تستمع الآن

“القنديل المقلي”.. مصرية تتحدى لسعاته وتقدم وصفة جديدة لربات المنازل

الخميس - ٢٩ يونيو ٢٠١٧

ملحمة مصرية جديدة، بطلتها امرأة من مدينة نصر، حيث قررت مفاجأة عائلتها بطبق جديد لم تشهده العائلات من قبل، واستغلت انتشارها بكثافة ومجانًا لتفتح بابًا جديدًا من

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، فإن منار الهجرسي، قررت خوض تجربة جديدة نسبيًا على البيت المصري وهي طهي “قناديل البحر”، دون النظر إلى اعتبارات تتعلق بصلاحيتها.

ونشرت منار، قصتها عن كيفية طهي القناديل عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ولاقى استحسان عدد كبير من النشطاء، مؤكدين أنه أمر جديد يجب

تجربته.

وقالت: “لما جيت الشاطيء السنة دي لقيت قناديل، وكأي ست مصرية أصيلة قولت معقول كل القناديل دي هتترمي من غير فايدة، فدخلت على الإنترنت وشفت طريقة عمل وجبة من القناديل، وجبت وصفة من الهند ووصفة من هونج كونج، واتضح أنه وجبة شعبية هناك، واصصدت شوية قناديل من على البلاج، وروحت البيت عملتها”.

وأضافت: “القنديل عامل زي الطبق كده نازل منه شراشيب اللي هي الرجلين، لبست جوانتي وشيلت الشراشيب دي بمعلقة لحد لما يتبقى الطبق بس، وامسكي الطبق ده انقعيه في مياه وخل وليمون 15 دقيقة، وبعدين تعملي تتبيلة السمك، وقطعته جزل عريضة وكبيرة لأنه بيكش في الزيت، واتحط في التتبيلة وبعدين في الدقيق والبقسماط زى السبيط بالضبط، ويتقلى لحد ما لونه يبقي ذهبي، وطلعيه هيبقي مقرمش وطعمه أجمل من السبيط”.

ووجهت نصيحة لربات المنازل، بأن “القناديل المنقطة” سامة ويجب الابتعاد عنها.

وكان عدد كبير من المصطافين قد اشتكوا من انتشار كميات كبيرة من قناديل البحر في منطقة الساحل الشمالي، مؤكدين وجود إصابات كثيرة بينهم.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، صورًا للقناديل ملقاة بكميات كبيرة على الشواطئ، وسط حالة من الاستياء من انتشارها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك