تستمع الآن

“الغالي يرخصلك”.. وصفتين لعمل البيتي فور الحادق والحلو في المنزل

الأربعاء - ٢١ يونيو ٢٠١٧

قدم شريف مدكور في برنامجه “الغالي يرخصلك” عدو وصفات صحية واقتصادية تخلو من اللحوم والدواجن والأسماك. وبمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك، قدم مدكور لمستمعيه على نجوم إف إم وصفتين لعمل البيتي فور في المنزل بكل سهولة.

الأول الحلو

بيتي فور بالكراميل ..

المقادير:

5 أكواب دقيق – معلقتين كاكاو خام – علبتين كريم كراميل – ربع كيلو زبدة – معلقتين صغيرين بيكينج بودر – 3 بيضات – نصف كوب سكر بودرة منخولة – 4 ورقات فانيليا – معلقة بشر ليمون – كوب زيت

للتزيين: مربى مشمش – شوكولاته بيضا – شوكولاته بني

الطريقة:

نضرب الزبدة والسكر وبودرة الكريم كراميل ونضيف بيضة بيضة مع استمرار الضرب ثم نضيف الفانيليا وبشر الليمون، ثم نضع كوب من الدقيق مع البيكينج بودر والزيت ونكمل العجن. نشكل البيتي فور بعدها بالقمع وندخله فرن درجة حرارته 180 لمدة 7 دقائق.
بعد خروجه من الفرن نقسمه ونزينه بمربى مشمش أو شوكولاته بيضاء أو بني.

البتي فور الحادق

المقادير:

كوبين إلا ربع دقيق – كوب وربع زبدة طرية – ربع معلقة صغيرة بيكينج بودر – معلقة كبيرة ملح – معلقة كبيرة سكر – 3 بيضات – فانيليا – معلقتين كبار زعتر أو سُماق

للتزيين: شمر – طماطم أنصاف – حلقات زيتون إسود – جبنة فيتا – جبنة كريمي

الطريقة:

نسخن الفرن على درجة حرارة 180. نخلط الزبدة والدقيق والبيكينج بودر والملح والسكر في العجان على سرعة متوسطة، ونضيف البيض واحدة واحدة ثم  الفانيللا إلى أن تتجانس المكونات مع بعض. نضع العجين في كيس حلواني ونشكله دوائر صغيرة أو صوابع طويلة ثم نضعها في صاج فرن مدهون بقليل من الزبدة ونترك مسافة بين كل واحدة والأخرى. نرش سطح الدوائر بشمر أو طماطم أو زيتون إسود ونترك عدة قطع بيتي فور بدون تزيين. نخبرها في الفرن لمدة 15 دقيقة ثم نتركها تبرد. على القطع الخالية من التزيين ونضع عليها جبنة فيتا أو كريمي ونضع فوقها قطعة أخرى بحيث تصبح مثل الساندويتش.. وبالهنا والشفا .. وكل سنة وإنتم طيبين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك