تستمع الآن

“الغالي يرخصلك”.. وصفة فطيرة اللوبيا والبصل مع بطاطس متبلة

الجمعة - ٢٣ يونيو ٢٠١٧

يقدم شريف مدكور في برنامجه الجديد “الغالي يرخصلك” وصفات اقتصادية بدون لحوم أو دواجن أو أسماك، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر باستخدام عناصر غير مكلفة وصحية في الوقت نفسه.

فطيرة اللوبيا والبصل

المقادير:

للعجينة: 4 أكواب دقيق – معلقة صغيرة حبة البركة – معلقة صغيرة ملح – نص معلقة صغيرة شطة – معلقة كبيرة سكر – معلقة كبيرة خميرة – 4 معالق كبيرة زبدة – كوب إلا ربع لبن – كوب الا ربع مياه – معلقة كبيرة زيت.

للحشو: 3 بيضات – كوب بقدونس مفروم – ملح – كوب كزبرة خضرة مفرومة ناعمة – ملح – نصف كوب بصل أخضر متقطع رفيع – نصف كيلو لوبيا منقوعة في مياه لمدة نصف ساعة وتتسلق في نفس المياه.

الطريقة:

نسخن الفرن على درجة حرارة  180. نخلط الدقيق والملح وحبة البركة والشطة والسكر والخميرة في العجان على سرعة وسط. نضيف الزبدة وبعدها اللبن والمياه ونعجن جيدا إلى أن تصبح العجينة ناعمة.

نضع العجين في بولة عميقة ونتركه يخمر لمدة نصف ساعة.

نضع ربع كمية العجين على جانبا ونفرد الباقي على سطح ناعم مرشوش بالدقيق على شكل دائرة كبيرة، ندهن الصينية بمقدرا صغير من الدقيق ونضع العجينة فيها بحيث تغطي أجناب الصينية ونعمل بعدها الحشوة.

نضرب البيض معه البقدونس والكزبرة والملح والفلفل والبصل ونضيف اللوبيا المسلوقة بعد ما نهرسها جيدا إلى أن تتجانس كل المكونات.

نفرد الحشوة في الصينية، وبعدها نفرد الربع الذي تركناه جانبا على شكل دائرة أصغر ونضعها فوق الحشوة ونقفل الفطيرة وتدخل الفرن لمدة 40 دقيقة.

البطاطس المتبلة

المقادير:

كيلو إلا ربع بطاطس صغيرة.

للتتبيلة:

معلقة كبيرة بقدونس مفروم -معلقة كبيرة كزبرة خضرا مفرومة – نصف معلقة كمون – نص معلقة مستردة – نص معلقة شطة – تلت كوب زيتون – ملح وفلفل – بطاطس مهروسة.

الطريقة:

نغسل البطاطس ونطبخها على البخار بدون تقشير لمدة 25 دقيقة. نقسم البطاطس نصفين نترك قلبها جانبا ونهرسه. نخلط مكونات التتبيلة كلها مع البطاطس المهروسة ونحشيها بيها وتدخل الفرن لمدة 5 دقايق وتتقدم سخنة وبالهنا والشفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك