تستمع الآن

“الغالي يرخصلك”.. كيفية عمل طاجن بطاطس بالفاصوليا الخضرا مع الأرز أحمر

السبت - ٠٣ يونيو ٢٠١٧

يقدم شريف مدكور في برنامجه الجديد “الغالي يرخصلك” وصفات اقتصادية بدون لحوم أو دواجن أو أسماك، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر باستخدام عناصر غير مكلفة وصحية في الوقت نفسه.

طاجن بطاطس بالفاصوليا الخضرا 

المقادير:

توم مفروم – فلفل أخضر مكعبات  – بصل مفروم  – بقدونس مفروم – كزبرة مفرومة – عصير طماطم – بطاطس شرايح – فاصوليا خضرا مسلوقة – ملح وفلفل – طماطم مكعبات.

الخطوات:

نسخن الزيت في طاجن على نار متوسطة، ثم نضع البصل والبطاطس ونقلبها إلى أن يصبح لونها ذهبيا، ثم نضيف الثوم والفاصوليا ونقلبها لمدة دقيقتين، ونضيف الفلفل الأخضر وعصير الطماطم والملح والفلفل ومكعبات الطماطم. نغطي الطاجن بورق فويل وندخله الفرن على درجة حرارة 170 لمدة ربع ساعة ونضيف البقدونس والكزبرة للطاجن أول ما يطلع من الفرن.

الأرز الأحمر

المقادير

2 كوب رز منقوعين لمدة ساعة – كوب ونص مياه – بصلة كبيرة مبشورة – معلقة صغيرة توم مفروم – معلقة كبيرة صلصة – حبايتين فلفل رومي مكعبات – كوباية فلفل ألوان – زيت نباتي 4 معالق كبار – بهارات – ملح وفلفل

الطريقة:

نحمر البصل إلى أن يصبح لونه بني ونضيف الثوم والفلفل ومعجون الطماطم وبعدها المياه والملح والبهارات والأرز وأول ما يغلي نخفض النار إلى أن يستوي.. وبالهنا والشفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك