تستمع الآن

“الغالي يرخصلك”.. طريقة عمل لفائف التونة وصوابع موتزاريللا

الخميس - ٢٢ يونيو ٢٠١٧

يقدم شريف مدكور في برنامجه الجديد “الغالي يرخصلك” وصفات اقتصادية بدون لحوم أو دواجن أو أسماك، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر باستخدام عناصر غير مكلفة وصحية في الوقت نفسه.

لفائف التونة وصوابع موتزاريللا

المقادير

5 أكواب إلا ربع دقيق – معلقة صغيرة ملح – معلقة كبيرة سكر – معلقة كبيرة لبن بودرة – معلقتين كبار زبدة – كوبين مياه – كوب زيت للفرد.

للحشو: كوب تونة قطع صغيرة – فلفل أخضر مفروم – ملح وفلفل.

الطريقة:

نسخن الفرن على درجة حرارة 250 . نخلط الدقيق والملح والسكر واللبن البودرة في العجان. نضيف الزبدة ونعجن المكونات ونضيف المياه بالتدريج مع الاستمرار في العجن إلى أن تصبح العجينة ناعمة.

نقسم العجين لكور متساوية في حجم البرتقال، وندهنها بالزيت ونتركها حوالي 45 دقيقة ترتاح.

نضع معلقة كبيرة من الزيت على الطاولة ونفرد كورة من الكور بالنشابة إلى أن تصبح العجينة رقيقة، ثم نطبق أطراف العجينة حتى يصبح شكلها مربع.

نصفي التونة من الزيت ونحطها في بولة عميقة مع الفلفل الخضر والملح والفلفل ونقلبهم سوا ونفرد الحشوة في العجينة ونلف العجينة على الحشو مثل الأسطوانة .. ونرصها على صاج فرن مدهون زيت.

يتخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة ويتقدم سخن.

صوابع جبنة موتزاريللا

المقادير

نصف كيلو جبنة موتزاريللا – 3 بيضات – كوب دقيق – كوباية بقسماط – زيت للقلي – كاتشب ومستردة للتقديم.

الطريقة:

نقطع الجبنة الموتزاريللا على هيئة صوابع ونضرب البيض في بولة مع الملح والفلفل نغطي الصوابع في الدقيق ونتخلص من الدقيق الزيادة وبعدها البيض وبعدها البقسماط. نضعها في التلاجة ونكرر نفس الخطوة مرة أخرى. نقلي الصوابع في الزيت السخن الغزير ونقلبها تتحمر من كل الجهات. نطلعها على مناديل مطبخ تتخلص من الزيت الزيادة فيها، وتقدم ساخنة مع الكاتشب والمستردة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك