تستمع الآن

“الغالي يرخصلك”.. طريقة عمل البسكويت بالعجوة

الأحد - ١٨ يونيو ٢٠١٧

يقدم شريف مدكور في برنامجه الجديد “الغالي يرخصلك” وصفات اقتصادية بدون لحوم أو دواجن أو أسماك، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر باستخدام عناصر غير مكلفة وصحية في الوقت نفسه.

وصفة البسكويت بالعجوة

للبسكويت:

5 أكواب دقيق – كوب إلا ربع زبدة – كوب إلا ربع سكر – صفار بيضتين – معلقة كبيرة فانيللا – نصف معلقة صغيرة بيكينج بودر – كوب حليب دافي – نص كوب كريمة لباني – معلقتين كبار سمسم – صفار بيضة للدهن.

للحشو: عجوة – وشوية زيت وسمسم

الخطوات:

نضرب الزبدة في العجان على سرعة وسط، ونضيف السكر بالتدريج مع الضرب المستمر إلى أن تصبح كريمية. ثم نضيف صفار البيض والفانيليا للخليط مع الاستمرار في الضرب على نفس السرعة. بعدها نخلط الدقيق مع البيكينج بودر في بولة ونضعه في العجان بالتدريج. بعد ذلك نقلب اللبن مع الكريمة اللباني ونضيفهم للعجين إلى أن يصبح كتلة ناعمة ومتماسكة. نغطي العجينة ونتركها لمدة ربع ساعة ونسخن الفرن على درجة حرارة 200.

بعد الربع ساعة نقسم العجين نصفين ونلف كل نصف على شكل اسطوانة ونضغط في النص بطول الاسطوانة لعمل تجويف نضع العجوة فيه. ثم نقسم العجوة نصفين ونفردها في التجويف داخل كل نصف على أن يكون حجمها أقل من حجم اسطوانة العجين ونغطيها بطرف العجينة من كل ناحية ونلفها اسطوانة ونقطعها حلقات تترص في صينية وندهنها بصفار البيضة المضروبة ونرشها بالسمسم. تدخل الفرن حوالي 30 دقيقة وبالهنا والشفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك