تستمع الآن

العيد ينعش «سياحة الشواطئ».. 5 أماكن ساحلية لقضاء الإجازة

السبت - ٢٤ يونيو ٢٠١٧

العيد فرصة ذهبية للسفر خارج القاهرة إلى المدن الساحلية، حيث تتسابق الأسر لقضاء الإجازة بعيدًا عن الروتين الموجود على الحياة اليومية وبحثًا عن نفحة من الهواء الجديد.

والتنزه في مصر منقسم إلى قسمين، الأول متعلق بالشواطئ والآخر له علاقة بالمناطق الأثرية، ويفضل البعض الذهاب إلى مدن الإسكندرية ومرسى مطروح ودهب، إلا أن النصف الثاني يذهب إلى زيارة الأهرامات والقلاع والمساجد الإسلامية.

ومع الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار المرتبط بسعر الدولار، أصبحت تكلفة سفر عائلة إلى المدن الساحلية أمرًا مكلفًا نسبيًا عن العام الماضي، حيث نستطلع في التقرير التالي أبرز الأماكن التي من الممكن السفر إليها في الإجازة والتي تتمع بأسعار مناسبة مقارنة بالأماكن الأخرى.

الإسكندرية

تشتهر الإسكندرية بأنها عروس البحر الأبيض المتوسط، وهي علامة مسجلة في أذهان المصريين خاصة في فصل الصيف أو الأعياد والإجازات الرسمية، حيث تستقبل بعض شواطئها المترددين عليها دون رسم دخول، ويمكن الدخول بالأغراض الخاصة والممثلة في “الشمسية والكرسي”.

واستعدت المحافظة لاستقبال المصطافين خلال أيام عيد الفطر، عن طريق تجهيز 23شاطئ مجاني بأسعار مناسبة للجميع وتزويدها بكراسي مجانية وإضاءة ونظافة، والحد من سطوة الباعة الجائلين خلال تلك الفترة.

جنوب سيناء

تتمتع جنوب سيناء بالعديد من الشواطئ المميزة والتي سلطت عليها الأضواء في الأعوام الأخيرة، خاصة مع السعر المناسب والطبيعة الخلابة التي تكون ملاذا للراغبين في البعذ عن صخب العاصمة.

محافظة جنوب سيناء تشتهر بمدن “دهب، وطابا، ونويبع”، المعيشة هناك بسيطة للغاية فقط مياه وجبال في كل مكان وهدوء لم تعهده من قبل.

مدينة دهب التي تقع على خليج العقبة وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بحوالي 100 كيلومتر، وعن نويبع بـ 87 كيلومترًا، سميت بهذا الاسم تيمنًا بلون رمالها الذهبى.

دهب تحديدًا، هي المكان المناسب لقضاء إجازة عيد الفطر خاصة عقب ارتفاع الأسعار، حيث لم تتأثر المعيشة هناك كثيرا بتلك الأزمة، خاصة أنك إذا ذهبت ستشعر أنك في القاهرة فلا أسعار سياحية أو استغلال من أي نوع.

رأس البر

تعد رأس البر في محافظة دمياط، من أشهر المدن الجاذبة للممصريين في الأعياد التي تجذب السياحة في مصر، مع اختلاف الموسم، حيث تنخفض الأسعار بشكل كبير خلال فصل الشتاء، وترتفع ارتفاع ملحوظ في الصيف وخلال الإجازات الرسمية والأعياد، وفي الفترة الحالية، تنخفض الأسعار قليلًا.

وتشتهر مدينة رأس البر بسياحة “اليوم الواحد”، فيما تتراوح أسعار الشقق والشاليهات في فترة الأعياد إلى 500 جنيه في اليوم وتصل إلى 1000 جنيه.

العين السخنة

مدينة العين السخنة، المقصد الأول للمصريين في الإجازات والعطلات الرمسية نظرًا لقرب المسافة بينها وبين القاهرة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الحفلات خلال أيام عيد الفطر.

وترتفع نسبة الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية إلى 100% فى العيد، حيث تتراوح أسعار الشاليهات والقرى والفنادق في العين السخنة من 600 جنيه إلى 1800 جنيه في اليوم الواحد.

مرسى مطروح

إذا كنت من عشاق البحر الأبيض المتوسط وترغب في الاستمتاع بالبحر والشمس، اذهب إلى محافظة مطروح، حيث تضم المحافظة العديد من الشواطئ المميزة بأسعار مناسبة جدًا منها: “الأبيض، وعجيبة، والغرام، وكليوباترا”.

وتناسب المدينة، جميع شرائح المجتمع حيث تتوافر فيها العديد من المتنزهات العامة والخدمات اللازمة خاصة خلال المواسم والأعياد، خاصة مع قرار فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك