تستمع الآن

أفلام عيد الفطر 2017.. أكشن رمضان والسقا.. وكوميديا هنيدي

السبت - ٢٤ يونيو ٢٠١٧

ينتظر الجمهور المصري موسم عيد الفطر المقبل، حيث ستشهد صالات العرض السينمائية عرض عدة أفلام قوية، من المنتظر أن تشهد منافسة حامية بين عدد من نجوم الصف الأول على شباك التذاكر، إذ تتنوع الأفلام المشاركة بين الدراما والكوميديا، وأيضًا الحركة والإثارة والتشويق.

جواب اعتقال

يراهن النجم محمد رمضان على الفيلم بقوة، والذي غاب عن جمهوره في موسم رمضان الدرامي، والذي حقق نجاحا كبيرا العام الماضي بمسلسل الأسطورة.

وحمل الفيلم لافتة، طرح الفيلم في جميع الدول العربية عدا قطر وفقًا لقرار مصر وعدد من دول الخليج بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، لدعمها الاٍرهاب.

الفيلم من إنتاج السبكي وتدور أحداثه تدور قصة الفيلم حول (خالد الدجوي) الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية التي تقوم بأعمال القتل، معتقدًا أنها جهاد في سبيل الله، وعندما يحاول أخيه (أحمد) الانضمام لهذه الجماعة، يرفض (خالد) ذلك، ويحاول منعه، إلا أنه ينضم، وفي أحد الأيام ينشب خلاف بين (أحمد) وأحد أفراد هذه الجماعة، يسفر عن مقتل (أحمد)، يجن جنون (خالد) الذي يسعى للانتقام من الجماعة، وهي نفس اللحظة التي يصدر فيها جواب اعتقال من الشرطة ضد (خالد)، فهل سينجح في الانتقام.

الأصليين

منذ طرح إعلانات الفيلم الدعائية احتار الجمهور في تنصيف العمل، والذي يعد الفيلم ثاني تعاون بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، وهو من بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش، ومحمد ممدوح.

تدور الأحداث في إطار الغموض والتشويق، حول البصمة الوراثية للعين واستخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى الأصليين.

هروب اضطراري

وتنافس شركة السبكي للإنتاج السينمائي بفيلم “هروب اضطراري” للفنان أحمد السقا، الذي يعيده من جديد للأكشن والإثارة بعد آخر أفلامه “من 30 سنة”.. ويضم عدد كبير من الممثلين منهم غادة عادل، وأمير كرارة، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، إلى جانب مشاركة عدد من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

تدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى شخصين كانت تربطهما علاقة برجل الأعمال مما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

الفيلم الكوميدي المنتظر للفنان محمد هنيدي، والذي غاب عن جمهور لفترة طويلة، وطل عليهم في رمضان بحملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالات، وكان أخر أفلامه “يوم مالوش لازمة” الصادر عام 2015.

فكرة الفيلم الجديد تعود إلى صادق شرشر، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف اسماعيل، ويشارك في البطولة كلا من درة وهالة فاخر وباسم سمرة ولطفي لبيب وعلاء مرسي وخالد سرحان.

تدور الأحداث في إطار الكوميديا والفنتازيا، حول حفيد “عنترة العبسي”، الذى يتصارع مع “أسد الرجال”، ويحاول التغلب عليه من أجل الفوز بأجمل فتاة في القبيلة.

تصبح على خير

يعود الفنان تامر حسني إلى السينما وينافس هذا الموسم بفيلم “تصبح على خير”، من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته كلا من درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد.

في البداية، كان الفيلم يحمل اسم “ولا في الأحلام”، ثم تغيّر بعدها إلى “الخديوي”، وهو اسم شخصية تامر في العمل، وبعدها تم الاستقرار على “تصبح على خير”.

ويتناول الفيلم في إطار الكوميديا، فكرة إيذاء المشاعر من خلال شاب غني لكنه يعيش في حالة من الحزن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك