تستمع الآن

أصل وفصل.. متى بدأ طوفان دراما رمضان في مصر؟

الخميس - ٢٢ يونيو ٢٠١٧

تطرقت آية عبدالعاطي، عبر برنامج “أصل وفصل”، على نجوم إف إم، يوم الخميس، للحديث عن دراما رمضان.

وقالت آية: “كلنا نتذكر (شنبو في المصيدة) ونحن لا نزرع الشوك وشنطة حمزة وغيرها، مسلسلات إذاعية كثيرة سمعها الناس وارتبطوا بها في شهر رمضان قديما”.

وأضافت: “كل سنة في شهر رمضان وقبل بداية التليفزيون المصري بيكون فيه دوري ساخن بين كل محطات الإذاعة، أصل الحكاية بدأت من الخمسينيات من بداية عرض مسلسل ألف ليلة وليلة، أصبح يجمع ويلم كل الناس حول متابعته والاستمتاع به كل ليلة”.

وتابعت: “اللمة هي أصل الحكاية نفس الصحبة والناس الذين يتجمعون حول الإذاعة، التليفزيون أعادهم مرة أخرى بمسلسلات كثيرة جدا، خصوصا أن كل اللي كان موجود وقتها قناتين، وامتلاك جهاز تليفزيون لم يكن متاحا آنذاك كان يكون بيت واحد في العمارة والناس تتلم وقت المسلسل فتزيد حالة الألفة في رمضان”.

وأردف: “كانت مسلسلات “أبدا لن أموت”، و”الدوامة” و”علي بيه مظهر”، إلى أن جاء مسلسل اللي عمل طفرة في دراما رمضان وهو (ليالي الحلمية) المقاهي كانت ممتلئة عن أخرها والشوارع تكون خالية وقت عرضه”.

وشددت: “أصل الحكاية بدأت بلمة الناس حول الدراما، ولكن أصبح العكس من كثرة عدد المسلسلات التي تقدم ورغم ذلك سيظل لكل وقت جماله وروعته وبمجرد ما تسمع تترات مسلسل معين يعود بك لرمضان زمان”.

 


الكلمات المتعلقة‎