تستمع الآن

“أصل وفصل”.. الملكة كليوبترا كانت تأكل ‘المخلل’ للحفاظ على جمالها

السبت - ١٠ يونيو ٢٠١٧

  1. رغم ساعات الصوم الطويلة والجوع الشديد وقت الإفطار ورغم تفنن ربات البيوت في تحضير أشهى الأكلات لأسرتها وضيوفها على الإفطار، إلا أن كل هذا لن يجدي شيئًا في غياب طبق المخلل، فاتح الشهية السحري الذي لا تكتمل من دونه المائدة الرمضانية.

وقالت آية عبدالعاطي، عبر برنامج “أصل وفصل”، يوم السبت، على نجوم إف إم: “في المخلل لنا هنا وقفة والحرفة إنك تجيب معك كيس مخلل ساعة الإفطار وإنك تدور على الطرشجي المحترف اللي ضابط ملحه صح، وهذا لضرورة المخلل كطبق رئيس على السفرة المصرية في رمضان”.

وأضافت: “قبل ما نخلل الليمون المعصفر بحبة البركة والخيار والليمون كان في العصور القديمة بيخللوا كل الأكل إنهم يضعونه في المياه المالحة أو محلول شبيه للمياه المالحة، وفي أواخر عصر البطالمة المخلل كان له مكانة أخرى خالص لأن الملكة كليوباترا كانت تضعه ضمن نظامها الغذائي لأنه يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحتها وجمالها وشبابها.. يعني كان طعاما للملوك، وأيضا ملوك الرومان كانوا يأمرون قوات الجيش إنهم يأكلون مخلل في كل واجباتهم لاعتقادهم إنه سيمدهم بالقوة والطاقة، ولحد يومنا هذا يجب أن يتواجد على السفرة الرمضانية لأنه مثل رمانة الميزان”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك