تستمع الآن

الغالي يرخصلك .. وصفة فطيرة طماطم وجبن مع مشروم والحلو كسكسي بالقرفة

الإثنين - ٢٩ مايو ٢٠١٧

يقدم شريف مدكور في برنامجه الجديد “الغالي يرخصلك” وصفات اقتصادية بدون لحوم أو دواجن أو أسماك، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر باستخدام عناصر غير مكلفة وصحية في الوقت نفسه.

فطيرة طماطم وجبن مع مشروم

المقادير:

عجينة باف بيستري – كوباية لبن – كوباية كريمة – 4 بيضات – نص كوباية مشروم مسلوق شرايح – طماطم متقطعة أربع تربع – نص كوباية جبنة فيتا مكعبات – ملح وفلفل.

الطريقة:

يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 160، نفرد العجينة بالنشابة على سطح ناعم مرشوش بدقيق. بعد ذلك ندهن قالب الفطيرة بشوية زيت ونحط العجين مع الضغط باليد إلى أن تأخذ شكل القالب ونتخلص من العجين الزيادة على الأطراف ونخرم الأطراف بشوكة.

“ملحوظة: يمكن استخدام العجين الزائد في صينية كب كيك ونعمل من نفس الوصفة كب كيك”

الخطوة التالية نضرب اللبن والكريمة والبيض في بولة عميق ونضيف المشروم، ثم نتبل الخليط بالملح والفلفل. نرضع الطماطم والجبنة بالتبادل في القالب ثم نصب فوقها خليط اللبن والبيض وندخلها الفرن لمدة 45 دقيقة وبالهنا والشفا.

كسكسي باللبن والقرفة

المقادير:

للكسكسي: 6 كوبايات دقيق – 1 كوباية ميّه – ملح – كوباية زبدة – شاش

للتقديم: لبن – سكر بودرة – زبدة – قرفة – زبيب

الخطوات :

نحضر بولة واسعة نضع فيها الدقيق، وبولة أخرى نذيب فيها الملح في كوب ميه ونضعها على الدقيق بالتدريج، وباليد الأخرى نفرك الدقيق إلى أن نصل لقوام الكسكسي، ثم نضع كوب زبدة ونفركه مرة أخرى ثم  نضع الكسكسي في شاش أو في مصفى في حلة فيها مياه بتغلي على النار لمدة 10 دقايق، وبعدها نقدمه مع اللبن السخن وسكر البودرة والقرفة وبالهنا والشفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك