تستمع الآن

“هنفطر إيه “.. كرات الفراخ بالطحينة ومكرونة وزلابية

الإثنين - ٢٩ مايو ٢٠١٧

في الحلقة الثالثة من برنامج “هنفطر إيه” عبر نجوم إف إم، عرضت الشيف نجلاء الشرشابي كرات الفراخ بالطحينة ومكرونة محلات وزلابية.

ويذاع برنامج “هنفطر إيه”، طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثالثة عصرا.

كرات الفراخ بالطحينة

نحضر نصف كيلو صدور فراخ مفرومه وبصلة مبشورة ونصف كوب بقسماط ناعم وبيضة وملح وفلفل وبهارات ونصف كوب طحينه وربع كوب خل ونصف كوب ماء وزيت للتحمير.

نقوم بخلط الفراخ مع البصل والبقسماط والبيض والبهارات ويعجن جيدا ويتم تشكيله على شكل كور ويتم تحميرها في القليل من الزيت مع وضعها في صينية داخل الفرن، ثم يتم خلط الطحينة مع الخل وتذويبها بالماء وتتبيلها بالملح والفلفل ثم نخرج الصينية من الفرن ونضع عليها خلطة الطحينة ثم ندخلها الفرن مجددا حتى الاحمرار.

مكرونة 

نحضر كيس مكرونة قلم ونصف كيلو طماطم وملعقة صلصة وبصلة وثلاثة فصوص ثوم، نقوم بسلق المكرونة ونضع باقي المكونات في الخلاط ثم نضعها على النار حتى مع الزيت، يتم صبها فوق المكرونة المسلوقة.

زلابية

نحضر كوبين دقيق وملعقة نشا كبيرة وملعقة خميرة صغيرة وماء للعجن وشربات حلويات، نقوم بخلط مكونات العجين وتترك حتى تتخمر ثم نستعين بملعقة صغيرة مبلله بالماء لوضع الزلابية في الزيت حتى الاصفرار، ثم ترفع من الزيت وتترك لتبرد ثم نحمرها مره ثانيه حتى الاحمرار ثم توضع في شربات بارد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك