تستمع الآن

منتج “عالم سمسم”: هدف الموسم الجديد توعية الأطفال بالتمكين المالي والتخطيط للمستقبل

الأربعاء - ١٠ مايو ٢٠١٧

كشف عمرو قورة رئيس مجلس إدارة شركة “الكرمة” المنتجة لبرنامج عالم سمسم، عن العديد من المفاجأت في الموسم الجديد للبرنامج الذي يعود بعد توقف دام ثماني سنوات، خلال حلوله ضيفا على مروان قدري وزهرة رامي في “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقال عمرو قورة: “سنويا يقام مؤتمر لعالم سمسم في أمريكا يحضره جميع وكلائهم فقط من أجل مواكبة التطورات التي تطرأ على عقليات الأطفال، ولهذا من ضمن خطط مواكبة العصر سيكون للبرنامج سوشيل ميديا وموقع على الإنترنت”.

عمرو قورة رئيس مجلس إدارة شركة “الكرمة” المنتجة لبرنامج عالم سمسم

وتابع “ولكن، ما يقرب من 50% من الأسر المصرية تعيش بالقرب أو تحت خط الفقر، وهؤلاء لا يمتلكون الأجهزة التكنولوجية التي يمتلكها الأطفال الذين يذهبون لمدارس دولية وأندية وما إلى هذا، ولهذا الفئة الأولى هي الهدف الرئيسي بالنسبة لي، لأنهم لا يمتلكون القنوات المعلوماتية اللازمة لتشكيل وجدانهم وفكرهم”.

وأضاف “رسالتنا هي أحلم خطط حقق، وهي موجهة للأطفال وأيضا للأباء والأمهات، وهي مبسطة للغاية، وبالفعل انتهينا من إنتاج أغنية يقوم بغنائها الفنان محمود العسيلي حول هذا الأمر”.

 التمكين المالي

وأكد قورة أن الموسم الجديد من البرنامج يهدف للتوعية بالتمكين المالي والتخطيط للمستقبل لدى الأطفال في مصر، كما أن إعادة إطلاق البرنامج ستتزامن مع إطلاق مبادرة تستمر لمدة عام كامل، في أربع محافظات، بهدف التوعية بالأساليب الصحيحة للتربية والعادات الصحية السليمة، من خلال تقديم دروس توعية للأمهات.

برنامج عالم سمسم تم إطلاقه لأول مرة عام 2000 لمدة 9 سنوات، تم فيهم إنتاج نحو 390 حلقة، إضافة لعمل دروس توعية لأكثر من 150 ألف أم، على أن ينطلق الموسم الجديد في شهر رمضان المقبل على قناة النهار، بالإضافة لبث فقرات قصيرة على نجوم إف إم.

 ضيوف عالم سمسم

وعن الضيوف الذين يشاركون في الحلقات، أوضح “جميع المشاركين في الحلقات لا يتقاضون أموال إيمانا منهم برسالة البرنامج ورغبة منهم في أن يكون لهم دور مع الأطفال، وهو الأمر الذي يسعدنا كثيرا”.

وتطرق الحديث عن الشخصيات بطلة العرض، نمنم وخوخة وفلفل، موضحا أن تكلفة صناعتهم ضخمة للغاية خاصة عقب التعويم، ولهذا هم في حاجة لرعاية وعناية من نوع خاص.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك